دبلوماسية موازية..شباط يقدم في بريطانيا شروحات مفصلة حول الصحراء

اختتم يوم أمس الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي المعارض حميد شباط زيارته للعاصمة البريطانية لندن والتي شهدت لقاءه ببرلمانيين ومسؤولين عن الحزب المحافظ بدعوة من هذا الأخير.

وتباحث شباط، الذي رافقه في هذه الزيارة عضو اللجنة التنفيذية للحزب المكلف بالعلاقات الخارجية، رحال المكاوي ، مع رئيس مجموعة الصداقة المغربية البريطانية ورئيس حزب المحافظين ،ومجموعة من أعضاء الحزب ونوابه بمجلسي العموم واللوردات.

وقال رحال مكاوي في تصريح لوكالة الأنباء المغربية، إن وفد حزب الاستقلال قدم للجانب البريطاني “شروحات مفصلة” حول قضية الصحراء “وعدالة الموقف المغربي” بهذا الخصوص وكذا ” استعراض مسلسل التطور الديمقراطي بالمغرب”.

وذكر موقع جريدة “العلم” التابعة لحزب الاستقلال أن أعضاء وفد الحزب قدموا لنظرائهم البريطانيين ” عروضا تفصيلية تعكس الاصلاحات السياسية البارزة التي عرفها المغرب وآفاق تطور الأوضاع في ضوء هذه الإصلاحات”، وهي الإصلاحات التي أشار البريطانيون أنهم حريصون على متابعتها، تقول “العلم”.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية

منتدى دولي.. الصحراء المغربية ركيزة أساسية لتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي

أجمع المشاركون في “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي انطلقت أشغاله أمس الأربعاء بالداخلة، على أن الصحراء المغربية تعد ركيزة أساسية لدعم وتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *