الاتحاد الأوروبي يتتبع برنامج دعم الخطة الحكومية المغربية للمساواة

تترأس السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، صباح غد الثلاثاء بمقر الوزارة، اجتماعا مع وفد خبراء الاتحاد الأوروبي، الذي يقوم بمهمته الثانية لتتبع برنامج دعم الخطة الحكومية للمساواة، بحضور مدير التعاون بدول الجوار بالمديرية العامة للتنمية والتعاون بالمفوضية الأوروبية السيد مايكل كوهلر، وممثلين عن مختلف القطاعات الحكومية المعنية بتنفيذ مقتضيات البرنامج.
وتتضمن هذه الزيارة، التي تشرف على تنسيقها وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بتعاون مع وزارة الاقتصاد والمالية، مجموعة من الاجتماعات مع القطاعات الحكومية المعنية بتنفيذ مؤشرات برنامج دعم الخطة الحكومية للمساواة “إكرام” من أجل الوقوف على حصيلة تحقيق هذه المؤشرات، إضافة إلى ورشة عمل مع جمعيات المجتمع المدني، ولقاءات مع بعض الشركاء الدوليين.
كما يتضمن برنامج هذه المهمة، التي تمتد إلى 27 أبريل الجاري، زيارات لبعض الجهات والأقاليم للاطلاع على تجارب ميدانية يقوم بها الفاعلون المحليون للنهوض بحقوق النساء ومحاربة التمييز والعنف الذي يطالهن.

اقرأ أيضا

وزير الخارجية الإسباني: علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين

قال وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، أمام مجلس النواب الإسباني، إن “علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *