الأمن يعلن الحرب على “خلايا” تسريب امتحانات البكالوريا

عبد الواحد بنديبة
سلايد شوسياسة
عبد الواحد بنديبة9 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الأمن يعلن الحرب على “خلايا” تسريب امتحانات البكالوريا

انتشرت دوريات للأمن في محيط المؤسسات التعليمية، و عدد من المقاهي تزامنا واليوم الأول لامتحانات الباكلوريا، بعد تعليمات صدرت لمختلف عناصر الأمن في مختلف المدن بضرورة مراقبة مقاهي الأنترنيت القريبة من الثانويات التأهيلية.

وأتى تحرك عناصر الأمن حسبما تورد صحيفة المساء في عددها ليوم غد الأربعاء، بعدما عادت صفحات”تسريبات” للظهور مجددا على موقع التواصل الاجتماعي”الفايسبوك”، بنقل أسئلة امتحانات الباكلوريا وبعض الأجوبة المقترحة الخاصة بامتحانات صبيحة اليوم.

وعكس ماروجت له وزارة التربية الوطنية بخصوص التشويش على وسائل الاتصال، والمهاتف المحمولة، تمكن التلاميذ من نشر صور الامتحانات على صفحات”الفايسبوك”، في تحدّ لكل ما أعلنت عنه الوزارة الوصية.

ولاقت أزيد من ثلاث صفحات على موقع التواصل الاجتماعي”فايسبوك”، إقبالا كبيرا من طرف التلاميذ وبعض ما يسمى”الخلايا” التي تساعد”الغشاشين” عبر المهاتف أو عن طريق التواصل عبر الأنترنيت.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق