االبوليساريو تهدد ” المينورسو” بسبب تقرير مجلس الأمن

نشرت يومية “المساء” المغربية في عددها الصادر  غدا  الجمعة، أن جبهة البوليساريو هددت بأنها سوف تراجع تعاونها مع بعثة “المينورسو” في حالة ما تخلت عن مهمتها الرئيسية التي حددتها الجبهة في تنظيم الاستفتاء ، عشية توزيع مسودة قرار في مجلس الأمن تتجاهل مطالب البوليساريو والجزائر بتوسيع صلاحيات البعثة لتشمل حقوق الإنسان.

ونقلت ” رويترز” عن المنسق الصحراوي مع بعثة ” المينورسو” أن تخلي البعثة  عن هدفها سيدفع جبهة البوليساريو إلى مراجعة تعاونها مع بعثة ” “المينورسو”.

وأشار إلى أن جبهة البوليساريو تتخوف من أن تتخلى الأمم المتحدة عن فكرة تنظيم الاستفتاء تحت ماوصفه القيادي بضغط النظام المغربي، مجددا مطالبة جبهة البوليساريو بتوسيع صلاحيات بعثة ” المينورسو”، لتشمل ممارسة مهام حماية ومراقبة حقوق الإنسان في الصحراء.

ويصوت مجلس الأمن الاثنين القادم على مشروع قرار بخصوص الصحراء، تشير المعطيات الأولية إلى أنه يتجاهل مطالب الجزائر والجبهة، داعيا إلى تكثيف المفاوضات بين الجانبين.

اقرأ أيضا

انطلاق الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة بمشاركة المغرب

انطلقت اليوم الثلاثاء بنيروبي، أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، المقرر عقدها بعد غد الخميس، وذلك بمشاركة المغرب.

قمة منظمة التعاون الإسلامي

حضور مغربي طاغ مقابل غياب جزائري صارخ.. المغرب يكتب البيان الختامي للقمة الإسلامية ببانغول

كما كان متوقعا، لم تشذّ قمة منظمة التعاون الإسلامي الخامسة عشر التي اختتمت أعمالها في العاصمة الغامبية بانغول عن سابقاتها من القمم الإسلامية والعربية، ونشرت في ختام أعمالها بيانا ختاميا لم تجد وسيلة إعلامية مكتوبة أو إلكترونية

بانجول.. المغرب والـ “إيسيسكو” يوقعان على ملحق تعديل اتفاق المقر

وقع المغرب ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، ببانجول (غامبيا)، على ملحق تعديل اتفاق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *