وزير خارجية اسبانيا ينوه بتعاون المغرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية

قال وزير الشؤون الخارجية ، خوسيه مانويل غارسيا مارغايو، إن التعاون بين إسبانيا والمغرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية مكن من تجنب مآسي إنسانية مثل تلك التي وقعت نهاية الأسبوع الماضي في البحر الأبيض المتوسط.

وأكد رئيس الدبلوماسية الإسبانية، الذي كان يتحدث أمس الأربعاء خلال جلسة مراقبة العمل الحكومي بمجلس النواب، على أهمية التعاون مع المغرب لمواجهة تحدي عالمي مثل الهجرة غير الشرعية.

وأشار مارغايو، في هذا السياق، إلى أن التعاون مع بلدان المنشأ والعبور للهجرة غير الشرعية مثل المغرب وموريتانيا ضروري لتجنب الضحايا في صفوف المهاجرين غير الشرعيين.

وبخصوص القارب الذي غرق في البحر الأبيض المتوسط وعلى متنه مئات المهاجرين، دعا الوزير الاسباني إلى “اتخاذ إجراءات عاجلة” من قبل المجتمع الدولي.

وذكر بأن ما مجموعه 35 ألف مرشح للهجرة غير الشرعية غادروا ليبيا منذ بداية هذا العام، في محاولة للوصول إلى أوروبا، معربا عن أسفه لكون هذه الظاهرة ستستمر خلال الأشهر القادمة بسبب تحسن الظروف المناخية.

ووفقا للمنظمة الدولية للهجرة، فإن ما مجموعه 1727 مهاجرا لقوا حتفهم منذ بداية العام أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *