لهذه الأسباب رفض الملك محمد السادس مكالمة رئيس نيجيريا

رفض الملك محمد السادس استغلال العلاقات الروحية التي تربط المغرب بدول افريقيا جنوب الصحراء في المنافسة الانتخابية، وتوظيفها في استمالة اصوات الناخبين المسلمين في هذه الدول.
وجاء رفض الملك لهذا الاستغلال بعدم موافقته على طلب من السلطات النيجيرية باجراء مكالمة مع الرئيس النيجيري الحالي، الذي يخوض حملة انتخابية خاصة برئاسة نيجيريا.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، إن العاهل المغربي الملك محمد السادس، رأى أنه من غير المناسب الاستجابة لطلب السلطات النيجيرية بإجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس النيجيري.

وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، الجمعة، بأنه على إثر طلب تقدمت به السلطات النيجيرية لإجراء اتصال هاتفي بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ورئيس نيجيريا، رأى جلالة الملك أنه “ليس مناسبا الاستجابة لهذا الطلب، بالنظر لارتباط هذا المسعى باستحقاقات انتخابية هامة بهذا البلد.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *