لمناقشة تقرير التكوين المهني الفلاحي.. لجان البرلمان تجتمع بصديقي

ستجتمع لجنة مراقبة المالية العامة والحكامة  يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة عرض محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول “التكوين المهني الفلاحي”.

وسيناقش أعضاء لجنة مراقبة المالية العامة مع وزير الفلاحة محمد صديقي وضعية التكوين المهني الفلاحي، على ضوء الملاحظات الواردة في التقرير الموضوعاتي الذي أنجزه المجلس الأعلى للحسابات.

وكان وزير الفلاحة محمد صديقي قد أعلن أن السنة الدراسية 2024-2025 ستتميز بتنزيل عدة مشاريع مهيكلة للتكوين المهني الفلاحي، لا سيما تحسين حكامة منظومة التكوين المهني الفلاحي من خلال إضفاء الطابع المؤسساتي على مراكز التكوين من أجل تنسيق أفضل وتوحيد الموارد بين مؤسسات القطب.

وأوضح أن الأمر يتعلق أيضا بتحسين جودة التكوين من خلال مأسسة التفتيش البيداغوجي، ضمن منظومة التكوين لتقديم الدعم البيداغوجي للمدربين وضمان كفاية الممارسات البيداغوجية لتقديم الدروس وبرامج التكوين.

وأشار صديقي في عرضه بداية السنة إلى أن الأمر ينطوي كذلك على تعزيز المهارات من خلال تنفيذ برامج تكوينية قائمة على المهارات، بما يتماشى مع احتياجات سوق الشغل والأولويات الاستراتيجية للقطاع.

وأكد على أن التكوين المهني الفلاحي سيشهد إدراج أساليب تدريس جديدة، بما في ذلك التعلم الرقمي والتدريب العملي لتحسين فعالية التعلم وقابلية تشغيل الخريجين.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. غوتيريش يوصي بتمديد مهمة المينورسو

أصدر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الخميس، تقريره السنوي حول الصحراء المغربية، الذي يوصي فيه مجلس الأمن الدولي بتمديد مهمة المينورسو لمدة 12 شهرا، إلى غاية 31 أكتوبر 2025.

أمريكية تحطم سيارة خطيبها السابق بسبب إنستغرام

أقدمت فتاة أمريكية على تحطيم سيارة خطيبها السابق بعد رؤيتها منشوراً له عبر إنستغرام أمام …

شبل من فصيلة أسود الأطلس يرى النور بحديقة الحيوانات بالرباط

أعلنت الحديقة الوطنية للحيوانات بالرباط، اليوم الخميس، أنه سيتم تقديم شبل من فصيلة أسود الأطلس، ولد في شهر غشت بالحديقة، للزوار ابتداء من الأحد المقبل بمنطقة “سافانا” الحيوية.