مناظرة الرباط.. بنسعيد يعرض خطة المملكة لتطوير الصناعات الثقافة والإبداعية

افتتحت اليوم الأربعاء الدورة الثانية من مناظرة الصناعات الثقافية والإبداعية بالرباط، تحت شعار “الاحتفاء بالتراث، الاستثمار في المستقبل”. 

ودشن محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل مناظرة الصناعات التي تجمع قادة سياسيين واقتصاديين وخبراء وطنيين ودوليين، وكذا الفاعلين الرئيسيين في منظومة الصناعات الثقافية والإبداعية في المغرب.

 وأبرزت وزارة الثقافة أن هذا الحدث سيتيح فرصة للنظر في مستقبل هذا القطاع الواعد والديناميكي، الذي يخلق الثروة ويوفر فرص العمل، ويساهم في إشعاع المملكة. 

وستتطرق المناظرة، المنظمة بتعاون بين وزارة الشباب والثقافة والاتصال وفيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، بدعم من الاتحاد الأوروبي في المغرب، إلى الاتجاهات الجديدة في الحكامة والتمويل والتحول الرقمي، وستطرح النقاش حول كيفية تعزيز قيمة التراث، و تجربة الأماكن وكذلك مستقبل هذه الصناعات. 

واعتبرت الوزارة أن “تنظيم هذه المناظرة الثانية يؤكد من جديد تصميمنا على تعزيز قطاع مبتكر يتمحور حول صناعات استشرافية وقادرة على خلق فرص عمل، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر”.

وأكدت الوزارة في الأخير على أن الحكومة “تؤمن بقدرات هذا القطاع وتولي اهتماما خاصا لتطوير الصناعات الثقافية والإبداعية في بلادنا، من أجل تعزيز حكامة فعالة وطموحة في آن واحد”. 

اقرأ أيضا

FADO

الرباط تحتضن الدورة السابعة لمهرجان الفادو-المغرب

يحتضن المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، يومي 25 و26 شتنبر المقبل، وللسنة السابعة على التوالي، …

16458

أسماء لمنور تلتقي جمهورها بالرباط

ضربت الفنانة المغربية أسماء لمنور موعدا مع جمهروها بمدينة الرباط، خلال حفل ستحييه ضمن فعاليات …

العاز

مشروع الغاز نيجيريا-المغرب.. انعقاد اجتماعات رفيعة المستوى بالرباط

انعقدت، خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليوز الجاري بالرباط، اجتماعات عمل رفيعة المستوى، حول …