رفع السرية عن المستفيدين من الصفقات العمومية

الدخول البرلماني.. التقدم والاشتراكية يكشف تصوراته لمشروع مالية 2025

أكد المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية على أن المؤشرات التي حملتها المذكرة التأطيرية لمشروع قانون مالية 2025، تبرهن على أنه لا إرادة للحكومة في تغيير مسار سياساتها.

و اعتبر حزب الكتاب في بلاغ له أن مضامين مذكرة مشروع مالية 2024، تفتقد للرؤية السياسية وللنفَس الاصلاحي، وتَـغيبُ عنها الحلولُ المبتكرة للمعضلات الاقتصادية والاجتماعية التي يئن تحتها المواطنات والمواطنون والمقاولات، على حدٍّ سواء.

وشدد على أن المذكرة تفتقر على مستوى الرفع من وتيرة النمو، وإحداث فرص الشغل، وتوفير شروط الدخل والعيش الكريميْن، ودعم النسيج المقاولاتي الوطني، وإقرار العدالة الاجتماعية والإنصاف المجالي.

وأشار إلى أن المشروع يجب أن يشمل مجمل الفرص المطروحة أمام اقتصادنا الوطني وماليتنا العمومية، وعند الصعوبات التي تواجههما.

وأكد الحزب في الأخير أن الفرق البرلمانية ستنتظر تقديم الحكومة لتفاصيل مشروع القانون المالي المقبل، وتفاصيل مشروع ميزانية 2025، لتدقيق ملاحظاتها ومواقفها ومقترحاتها البديلة.

اقرأ أيضا

دفاع موثقة متابعة في ملف “إسكوبار الصحراء” يتحدث لـ”مشاهد24″ عن تطورات جديدة

كشف عاطر هواري محامي موثقة متابعة في الملف المعروف إعلاميا بـ"إسكوبار الصحراء"، عن تطورات جديدة بشأن القضية التي تحظى باهتمام الرأي العام الوطني.

الاتحاد الأوروبي يؤكد الالتزام بالشراكة مع المغرب وتعزيزها في كافة المجالات

جددت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الجمعة، في تصريح مشترك، التزام الاتحاد الأوروبي لفائدة الحفاظ أكثر على علاقاته الوثيقة مع المغرب وتعزيزها في كافة المجالات انسجاما مع مبدأ “العقد شريعة المتعاقدين”.

عناكب ضخمة تثير ذعر السكان بعد غزوها المدينة (فيديو)

في ظاهرة أثارت الذعر في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، غزت عناكب “جورو” منطقة سكنية في مدينة …