مع الدخول السياسي.. التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة لحل أزمة الغلاء والفيضانات

دعا حزبُ التقدم والاشتراكية الحكومةَ إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة، للرفع من مستوى التدخل والدعم، من أجل مساعدة ساكنة الأقاليم والجماعات والدواوير المتضررة من الفيضانات.

وطالب حزب الكتاب في بلاغ له الحكومة بإعادة بناء المساكن وتعويض الأضرار وتأهيل البنيات التحتية والمرافق العمومية والخدمات الأساسية، لتجاوز تداعيات هذه الكارثة الطبيعية.

وجدد الحزب تأكيده على ضرورة إعطاء الأهمية القصوى لإشكاليات العدالة المجالية، من خلال إنصاف المناطق التي لم تستفد بنفس قدرِ غيرها من ثمار المسار التنموي الوطني، وأساساً عبر إقرار العدالة في توزيع الاستثمارات العمومية، وتوجيه التوطين الترابي للمشاريع الخصوصية.

واشتكى من استمرار غلاء كُلفة المعيشة وتدهور القدرة الشرائية للأسر المغربية بجميع فئاتها، ولا سيما منها المستضعفة والمتوسطة.

وشدد حزبُ التقدم والاشتراكية أن هذه الأوضاع تستلزم من الحكومة، ليس فقط تعديلاً حكوميا يتم الترويج له وكأنه مفتاحٌ سحري لأعطاب الأداء الحكومي، بل تستلزم تغييراً عميقا لمسار توجُّهاتها وسياساتها ولأدائها السياسي والتواصلي.

وفيما يتعلق بحياة الحزب، فقد أقر المكتبُ السياسي برنامج عمل فترة الدخول السياسي، في شكل حزمةً من المبادرات السياسية واللقاءات الموضوعاتية، ذات الأهداف الإشعاعية والتكوينية والتنظيمية.

اقرأ أيضا

مطالب برلمانية لبنعلي بتنزيل برامج صناعة الهيدروجين الأخضر

ساءل فريق التقدم والاشتراكية وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، بخصوص ” رهانات وحيثيات …

“PPS” يأسف لفشل ملتمس الرقابة ويؤكد مساعيه لرص صفوف المعارضة

أكد حزب التقدم والاشتراكية، مواصلة مساعيه لتقوية صفوف المعارضة، معربا عن أسفه لعدم التوصل إلى صيغة توفيقية قابلة للتنفيذ فيما يتعلق بملتمس الرقابة.

التقدم والاشتراكية يدعو بنموسى لحل أزمة توقيف الأساتذة

دعا حزبُ التقدم والاشتراكية الحكومة إلى وضعِ حدٍّ نهائي، لجميع القرارات والإجراءات “التأديبية”، التي تم …