عبد المجيد تبون

في حملته الانتخابية.. تبون يستغل القضية الفلسطينية ويدلي بتصريح مثير للجدل

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مرشح النظام العسكري للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 7 من شهر شتنبر المقبل، والتي وصفها البعض “بالخطيرة” و”غير المسبوقة”، وقال البعض الآخر إنه “أحرج مصر”، فيما أشار أخرون إلى أنها لا تتعدى عن كونها تصريحات في إطار الحملة الانتخابية.

وقال تبون، خلال خطاب له أمس الأحد، في اليوم الرابع من الحملة الانتخابية من مدينة قسنطينة، إن بلاده لن تتخلى عن دعم فلسطين، مضيفا أن “الجيش الجزائري جاهز لدخول غزة بمجرد فتح الحدود بين مصر والقطاع، وبناء 3 مستشفيات في ظرف 20 يوما”، حسب تعبيره.

وقال احد النشطاء المصريين على منصة “أيكس” إن “الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون خرج اليوم قبل قليل ليزايد علينا ويقول ان مصر منعت الجزائر من التدخل العسكري في غزة، وإن الجيش الجزائري جاهز للتدخل الفوري لو الحدود بين مصر وغزه انفتحت…”.

وعلق آخر، موضحا أن “رئيس الجزائر تبون يطالب مصر بفتح الحدود ويعلن أن الجيش الجزائري جاهز للذهاب الى فلسطين. تصريح خطير وضع مصر بموضع محرج كونها هي الدولة الوحيدة التي لديها حدود مع غزة”.

وشدد أحد النشطاء على أن “عمي تبون يستغل القضية الفلسطينية في حملته الانتخابية من أجل انتخابات مزورة مسبقا لصالح الرئيس الجزائري”.

وبأسلوب فيه كثير من السخرية، قال آحدهم “تبون في خطابه الإنتخابي يقول الجيش الجزائري جاهز فقط نريد من مصر تفتح لنا الحدود.. في الوهلة الأولى ظننا أن الجيش ذاهب ليحرق تل أبيب ولكن في النهاية قال الجيش سيبني 3 مستشفيات في غزة!”، متسائلا: “أليس الأولى أن تبنيها للجزائريين؟ عدد المستشفيات في غزة 36 مستشفى أكثر من مستشفيات عاصمتك!”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجازر جديدة والجيش الإسرائيلي يواجه أزمة تجنيد

في اليوم الـ343 للحرب، أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 40 شخصا إثر استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر الخميس معظمهم أطفال ونساء. وأطلقت دبابات الجيش الإسرائيلي النار صباح اليوم الجمعة على النازحين في منطقة مواصي رفح

غزة

غزة.. حماس تنفي عرقلة المفاوضات وتقديم مشروع قرار أممي يطالب بإنهاء الاحتلال

في اليوم الـ342 للحرب على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع، في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار في نتيف هعسراه بغلاف القطاع مما يشير إلى أن المقاومة الفلسطينية تطلق صواريخ. من ناحية أخرى، استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الجزائر

في انتظار قرار المحكمة الدستورية.. جدل حول مصداقية نتائج الرئاسيات الجزائرية

تتجه الأنظار في الجارة الشرقية حاليا الى المحكمة الدستورية التي يقع على عاتقها إعلان النتائج النهائية، بعد أن تلقت الطعون في نتائج الانتخابات الرئاسية الجزائرية، ويفترض أن تفصل فيها خلال ثلاثة ايام، وفي انتظار ذلك، انصبت الانتقادات على السلطة المشرفة على الانتخابات ورئيسها شرفي