عن 91 عاماً.. وفاة ملياردير نمساوي بعد زواجه السادس

عن عمر 91 عاماً، توفي ملياردير نمساوي ريتشارد لوغنر في قصره بمدينة فيينا، الذي يقيم فيه مع زوجته السادسة التي تزوجها قبل شهرين وتصغره بـ49 عاماً.

بحسب مجلة “بيج 6″، قاد المستشار النمساوي كارل نيهامر لوغنر حملة التكريم للراحل، ونشر صورة برفقته مع إحدى زوجاته السابقات، ونعاه باللغة الألمانية بالقول: “كان رجل أعمال ناجح وشخصية مبهرة. نمساوي أصلي لم يضل طريقه أبداً. فليرقد بسلام”.

ويشتهر ريتشارد لوغنر بعلاقاته الواسعة ودفعه مئات الآلاف من الدولارات على المشاهير أمثال كيم كارداشيان وباميلا أندرسون لحضور حفلات  أوبرا فيينا التي ينظمها سنوياً منذ عام 1992. وأطلقت عليه الصحافة العالمية لقب “رجل الأعمال غريب الأطوار”.

وكانت “مسيرة لوغنر المهنية” قد انطلقت رسمياً عام 1990، مع بنائه “لوغنر سيتي”، الذي صنّف سابع أكبر مركز تسوّق في النمسا، واستمر في توسيع أعماله.

وترشح مرتين في الانتخابات الرئاسية النمساوية كمرشح مستقل؛ مرة في عام 1998 ومرة أخرى في عام 2016، حسبما ذكرت يورو نيوز.

كان ريتشارد لوغنر قد نقل في 21 يونيو إلى المستشفى إثر سقوطه من دراجته الرياضية وإصابته بآلام في ظهره. وخلال الشهر الماضي، دخل أيضاً إلى المستشفى إثر معاناته من “تمزّق في صمام القلب”.

ويبدو أنه كان مستعداً تماماً ليوم وفاته، إذ صرح بعد يوم من دخوله إلى المستشفى بأنّه أنهى ترتيبات جنازته، وأشرف على قبره الذي كان يحلم أن يدفن به.

وكان الأطباء قد شخّصوا إصابته عام 2016 بسرطان البروستاتا، فخضع للعلاج الإشعاعي للتغلب على المرض في عام 2017.
وبعد ثلاث سنوات، شخّص الأطباء مجدداً إصابته بسرطان الجلد، وبعد استئصاله عن طريق الجراحة، عاد السرطان مرة أخرى في عام 2021، ما أدى إلى استئصاله جراحياً مجدداً.

عاش لوغنز حياة مليئة بالعلاقات العاطفية، وتزوجّ خلالها بشكل رسمي 6 مرّات، استمر الزواج الأول 17 عاماً، من 1961 إلى 1978، والثاني 4 سنوات من 1979 إلى 1983، أما الثالث فامتد لـ5 سنوات من 1984 إلى 1989، فيما طال الزواج الرابع 17 عاماً من 1990 إلى 2007، وقبل الأخير اقتصر على عامين فقط من 2014 إلى 2016، ولم يُكمل الزواج الأخير الشهرين.

لم ينجب أطفالاً شرعيين خلال زيجاته أبداً، لكنه اعترف بأربعة أبناء من ثلاث علاقات عابرة، وهم: ألكسندر وأندرياس ونادين وجاكلين.

اقرأ أيضا

عمدة قرية إيطالية يستعين بالسكان لإنقاص وزنه

طلب لوشيانو فريجونيز، 47 عاماً، عمدة قرية فالدوبيادنه في شمال إيطاليا من سكان قريته مساعدته …

زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

سلسلة انفجارات جديدة تهز لبنان

أعلن التلفزيون اللبناني عن انفجارات جديدة ضربت لبنان، الأربعاء، استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية من نوع  icom v82، لعناصر من حزب الله اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.