مطالب برلمانية للحكومة بتنزيل خطة الحفاظ على الثروة المائية

وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى عبدالوافي لفتيت وزير الداخلية، حول أزمة الماء ببعض مناطق المملكه.

وأبرز فريق التقدم والاشتراكية أن ما يقتضي من جميع الفاعلين الابتعاد عن أي سلوك ينطوي على تخريب منابع عدد من الموارد المائية، كما هو الحال لما تعرض له واد لغذر من استهدافٍ من طرف شركة خصوصية تقيم مشروعا عقاريا بمحذاته.

واعتبر أن العمل الجاد بهذه التوجيهات الملكية السديدة والحكيمة، لمن شأنه الإسهام في تعزيز الأمن الغذائي للبلاد في ظل هاته الأزمة المائية.

وأشار الفريق إلى أنه عند بداية شهر مارس الماضي، أعلنت السلطات المحلية بسطات عن تنظيم حملة نظافة، بمشاركة فعاليات المجتمع المدني، لجنبات واد الغذر بسطات الذي تتجمع فيه مياه الأمطار.

وأوضح أن هذه الوضعية دفعت فعاليات المجتمع المدني، بمعية السكان، للوقوف أمام هذا الخرق الذي يشكل خطرا على وضعهم الصحي والبيئي والزراعي، مما دعاهم الى مراسلة جميع الجهات المختصة.

وساءل في الأخير عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة الداخلية، من أجل التنفيد الأمثل لتوجيهات الملك، بخصوص الحفاظ على الثروة المائية التي يوفرها واد لغذر الذي تتجمع به مياه الأمطار.

اقرأ أيضا

عمدة قرية إيطالية يستعين بالسكان لإنقاص وزنه

طلب لوشيانو فريجونيز، 47 عاماً، عمدة قرية فالدوبيادنه في شمال إيطاليا من سكان قريته مساعدته …

زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

سلسلة انفجارات جديدة تهز لبنان

أعلن التلفزيون اللبناني عن انفجارات جديدة ضربت لبنان، الأربعاء، استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية من نوع  icom v82، لعناصر من حزب الله اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.