الملك محمد السادس يهنئ الرئيس الجديد لجمهورية تشاد

و.م.ع

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية تشاد.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته بكامل التوفيق لرئيس جمهورية تشاد، رئيس الدولة، في مهامه السامية.

ومما جاء في برقية الملك ”إن الثقة الغالية التي حظيتم بها في هذا الاستحقاق الرئاسي، لتجسد بحق تقدير وعرفان الشعب التشادي لما أبنتم عنه من غيرة صادقة على مصالحه العليا، وتكرس حرصه الشديد على ترسيخ مسار الانتقال الديموقراطي لبلدكم، والمضي به قدما لتحقيق تطلعاته إلى المزيد من التقدم والرخاء”.

وأضاف الملك “وانطلاقا مما يربط جمهورية تشاد والمملكة المغربية من أواصر الأخوة المتينة والتضامن الفاعل، والتعاون المثمر، فإنني أؤكد لفخامتكم حرصي الوطيد على العمل سويا معكم من أجل تعزيز هذه العلاقات النموذجية، وتنويعها لتشمل كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين، في ظل التنمية الشاملة، والأمن والوحدة”.

اقرأ أيضا

الملك مهنئا بوتين بالعيد الوطني لبلاده.. نحرص على مواصلة العمل سويا معكم

بعث الملك محمد السادس إلى رئيس فيدرالية روسيا، فلاديمير بوتين، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.. ومما جاء في برقية العاهل المغربي ” فخامة الرئيس و صديقي الكبير،

سلوفينيا تشيد بالمبادرة الأطلسية

أشادت سلوفينيا، اليوم الثلاثاء، بالمبادرة المستنيرة التي أطلقها الملك محمد السادس لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي.

أخنوش يؤكد دعم المغرب بقيادة الملك لمبادرات وقف إطلاق نار دائم في غزة

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، أن المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، تجدد دعمها لكل المبادرات والمقترحات الهادفة إلى وقف إطلاق النار الدائم في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.