الملك محمد السادس يهنئ الرئيس الجديد لجمهورية تشاد

و.م.ع

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية تشاد.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته بكامل التوفيق لرئيس جمهورية تشاد، رئيس الدولة، في مهامه السامية.

ومما جاء في برقية الملك ”إن الثقة الغالية التي حظيتم بها في هذا الاستحقاق الرئاسي، لتجسد بحق تقدير وعرفان الشعب التشادي لما أبنتم عنه من غيرة صادقة على مصالحه العليا، وتكرس حرصه الشديد على ترسيخ مسار الانتقال الديموقراطي لبلدكم، والمضي به قدما لتحقيق تطلعاته إلى المزيد من التقدم والرخاء”.

وأضاف الملك “وانطلاقا مما يربط جمهورية تشاد والمملكة المغربية من أواصر الأخوة المتينة والتضامن الفاعل، والتعاون المثمر، فإنني أؤكد لفخامتكم حرصي الوطيد على العمل سويا معكم من أجل تعزيز هذه العلاقات النموذجية، وتنويعها لتشمل كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين، في ظل التنمية الشاملة، والأمن والوحدة”.

اقرأ أيضا

وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي يشيدون بمبادرات الملك لتعزيز التعاون بين الدول الإفريقية

أشاد مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، خلال أشغال دورته الـ 50 المنعقدة بياودني، بالمبادرة …

الخدمة العسكرية.. الإعلان عن انطلاق عملية انتقاء وإدماج المجندين

تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ستشرع مراكز تكوين المجندين في عملية انتقاء وإدماج مجندي التجريدة التاسعة والثلاثين (39) للخدمة العسكرية، وذلك ابتداء من 2 شتنبر 2024، حسب ما أفاد به بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

وزير الثقافة الفلسطيني يثمن أدوار الملك في حماية القدس والحفاظ على طابعها الحضاري

ثمن وزير الثقافة الفلسطيني، عماد حمدان، اليوم الأحد، خلال زيارته لمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، الأدوار المقدرة، التي يضطلع بها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في حماية القدس والحفاظ على طابعها الحضاري.