مطالب برلمانية لبنموسى بتعميم تجربة مدارس الريادة

طالبت فرق برلمانية بتعميم تجربة مؤسسة الريادة، لتزيد من تفوق التلاميذ.

ودعت الفرق البرلمانية خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى إلى اعتماد هذه الطرق الحديثة للتدريس، التي تجعل من التلميذ عنصرا مهما وفعالا في الدرس والصف.

وأكدت الفرق البرلمانية ان البيداغوجية الحديثة المستعملة في طريقة التدريس، تضع أن التجارب الدولية أبانت على نتائج جد مهمة من خلال تمكين التلاميذ من مهارات وتعلمات أساسية مهمة.

وشددت على ضرورة تعميم تجربة مدارس الريادة على مختلف، المؤسسات التعليمية حتى يتمكن التلاميذ من الاستفادة من هذه التجربة الرائدة.

وأطلقت وزارة التربية الوطنية خارطة طريق 2022/2026، باعتماد 230 ثانوية إعدادية لتجريب نموذج “مؤسسات الريادة الإعدادية” في شتنبر 2024 بعد تجربة 628 مؤسسة ابتدائية للتجريب منذ شتنبر 2023.

ويستهدف مشروع الريادة بالإعدادي نحو 200 ألف تلميذة وتلميذ بمقاربتين علاجية ووقائية، من أجل تقليص مستويات الهدر المدرسي بالمؤسسات الإعدادية التي تعرف ارتفاعا يناهز 10 في المائة.

اقرأ أيضا

المغرب يدرس الاستفادة من خبرة كندا للارتقاء بالمدرسة العمومية

تنسق المملكة وكندا، لتعزيز تعاونهما في مجالي التعليم والرياضة.

بنموسى: مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار ووعود كثيرة تراكمت بقطاع التعليم

أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه في ظل كل ما شهدته الساحة التعليمية منذ بداية الموسم الدراسي الحالي، تبقى مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار.

تدبير الزمن المدرسي يحاصر بنموسى من جديد بالبرلمان

يواجه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، أسئلة ملحة من طرف أعضاء الغرفة الأولى للبرلمان، بشأن تدبير الزمن المدرسي.