المغرب والإمارات

أبو ظبي.. مباحثات مغربية إماراتية لتعزيز التعاون الاقتصادي في عدة قطاعات

أجرى وزير التجارة والصناعة رياض مزور، أمس الثلاثاء بأبو ظبي، مباحثات مع زير الاقتصاد الاماراتي، عبدالله بن طوق المري، تركزت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من القطاعات الاقتصادية.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، الذي جرى على هامش المؤتمر الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، المنظم حاليا بدبي، آليات وخطط جديدة لزيادة التعاون الاقتصادي في قطاعات الاقتصاد الجديد والأنشطة والمجالات القائمة على الابتكار والمعرفة.

كما تناول الطرفان الوسائل الكفيلة بتوفير المزيد من الفرص الاقتصادية لمجتمعي الأعمال الإماراتي والمغربي، بما يخدم المصالح المشتركة ورؤية وتطلعات البلدين، فضلا عن سبل العمل المشترك لتحقيق اهداف اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، التي عقدت في أبريل الماضي، والتي شكلت خطوة مهمة ضمن مسار تعزيز الشراكة الاقتصادية المتميزة بين البلدين.

وناقش رياض مزور وعبد الله بن طوق المري دعم إجراءات التصدير والاستيراد للمصدرين والمستوردين في أسواق البلدين، إضافة إلى إمكانية تقديم تسهيلات إضافية للشركات الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى أسواق الدولتين، وزيادة استثماراتها ودعم صادراتها للوصول إلى أسواق جديدة.

ويشارك المغرب في اشغال المؤتمر الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية ، بوفد يمثل عددا من القطاعات ، برئاسة رياض مزور.