في ذكرى تقديم وثيقة “11 يناير”.. رئيس الحكومة: المغرب انتقل من جهاد الحرية إلى سكة التنمية

تخلد المملكة اليوم الخميس 11 يناير 2024، الذكرى الثمانين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

وبهذه المناسبة، تقدم رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في منشور على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، بـ”أخلص عبارات التهاني وأصدق المتمنيات لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، دام له النصر والتمكين، وللأسرة العلوية الشريفة وللشعب المغربي قاطبة”.

وسجل رئيس الحكومة في نفس المنشور، أن تخليد هذه الذكرى يشكل مناسبة لاستحضار انتقال بلادنا، من جهاد الحرية إلى جهاد التنمية بقيادة الملك محمد السادس، ما مكن من تغيير وجه المملكة ووضعها على سكة الدول الصاعدة.

من جانبها، نشرت صفحات عدة قطاعات حكومية، في مقدمتها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تدوينات بشأن احتفال المملكة بذات المناسبة التي تجسد التلاحم التام بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي في نضاله من أجل الاستقلال.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

مباحثات تجمع أخنوش مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة.

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.