إعادة انتخاب المغرب عضوا في المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة

تم اليوم الخميس بالدوحة، إعادة انتخاب المغرب عضوا في المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة لعامي 2023 – 2025.

وجرى انتخاب المغرب عضوا في المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، في اختتام الدورة الـ26 للمجلس التي انعقدت يومي 13 و14 دجنبر الجاري بقطر.

وانتخب المغرب الذي كان ممثلا في هذا الاجتماع من طرف سفير المملكة في الدوحة محمد ستري، في المكتب التنفيذي إلى جانب مصر.

وتم من جهة أخرى الاتفاق على اختيار مدينة صور بسلطنة عمان، عاصمة للسياحة العربية لسنة 2024 التي تم اختيارها بالمناسبة لاستضافة الاجتماع المقبل في دجنبر 2024.

وناقش الاجتماع مجموعة من المواضيع أبرزها دعم الاقتصاد الفلسطيني في مجال السياحة، والمدونة الدولية لحماية السياح في الشرق الأوسط، وتعزيز جودة التعليم والتدريب بالمنطقة، وتطوير منتجات سياحية إقليمية مشتركة، ودعم وتنمية التعاون العربي البيني في مجال السياحة، وتعزيز ثقافة المستهلك “السائح العربي”، وتفعيل العمل السياحي المشترك.

كما ناقش الاجتماع شمولية المقاصد السياحية العربية المعاصرة، والتغيرات المناخية وأثرها على القطاع، وطرح ملتقيات لتنشيط السياحة، وتقييم العواصم المرشحة لنيل لقب عاصمة السياحة العربية لعام 2024.

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.