لقجع: الظروف الاستثنائية الراهنة لن تمنعنا من تحسين دخل نساء ورجال التعليم

قال فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية اليوم الأربعاء أمام قبة البرلمان، إن الظروف الاستثنائية والصعبة لن تمنعنا من تحسين دخل نساء ورجال التعليم.

وأضاف لقجع خلال مناقشة الميزانية العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2024 بمجلس المستشارين، أن الحكومة تؤمن بدور نساء ورجال التعليم في البناء المجتمعي والاستراتيجي الذي خططه المغرب بقيادة الملك محمد السادس، لافتاً أنه “لا يمكن لهذا البناء المجتمعي، أن ينجح بدون تعليم قوي يُكوّن الأجيال الصاعدة واللاحقة”.

وشدد المسؤول على أن الحكومة واعية بذلك وستعمل على ضمان كرامة رجال ونساء التعليم.

هذا، واتفقت اللجنة الثلاثية الوزارية مع النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية، الأسبوع الماضي، في اجتماع عُقد بمقر الوزارة بالرباط، على إصدار مذكرة وزارية تؤكد تجميد النظام الأساسي الجديد، وإيقاف العمل بكل مواده ومقتضياته وعدم إصدار نصوصه التطبيقية إلى حين انتهاء آجال جلسات الحوار المحددة في 15 يناير 2024 كحد أقصى.

اقرأ أيضا

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تشدد على الوفاء باتفاقات سابقة وتنفيذ التزامات قطاعية

شددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على ضرورة الوفاء باتفاقات مؤسسة للحوار الاجتماعي، محذرة الحكومة مما اعتبرته مغبة التمادي في الإخلال بالالتزامات الاجتماعية.

انطلاق الدورة الـ29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

انطلقت مساء أمس السبت، بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

سيام 2024.. توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقات أفضل رؤوس الماشية

جرى أمس السبت بمكناس، حفل توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل رؤوس الماشية في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة، الذي نظم تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.