غامبيا تجدد التأكيد على دعمها لمغربية الصحراء

و.م.ع

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والغامبيين في الخارج، مامادو تنغارا، اليوم الاثنين بالرباط، التأكيد على دعم جمهورية غامبيا لمغربية الصحراء.

وجدد الوزير الغامبي، خلال لقاء صحفي عقب محادثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، التأكيد على موقف بلاده “الذي لا يعتريه أي غموض” بشأن سيادة المغرب على صحرائه.

وبعد أن ذكر بأن بلاده كانت من أوائل الدول التي افتتحت قنصلية عامة لها في الداخلة، أكد تنغارا أن غامبيا وقفت دوما إلى جانب المملكة المغربية في الدفاع عن وحدتها الترابية وسيادتها على صحرائها.

ومن جانب آخر، اغتنم الوزير الغامبي هذه المناسبة للإشادة بالزخم التضامني الرائع الذي أظهره الشعب المغربي خلال زلزال الحوز.

وفي معرض حديثه عن التضامن الفعال الذي برهن عليه الشعب المغربي خلال هذه المحنة، نوه الوزير الغامبي بالتعبئة وراء الملك على كافة المستويات من أجل تقديم المساعدة للمتضررين ومواجهة تحدي إعادة الإعمار.

اقرأ أيضا

محلل لـ”مشاهد24″: تجديد دول وازنة دعمها لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء ينسجم مع الاتجاه الدولي

قال محمد بودن، رئيس مركز أطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية، إن تجديد مجموعة من الدول الوازنة دعمها لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية يعبر من جهة عن متانة العلاقات التي تجمعها مع المملكة، ومن جهة ثانية ينسجم مسلسل الاعترافات بمغربية الصحراء ودعم المقترح المغربي مع الاتجاه الدولي الواسع؛ الذي يدعم المبادرة ومعايير الحل التي تحددها قرارات مجلس الأمن الأخيرة.

ساركوزي: الصحراء مغربية والملك محمد السادس حكيم ومتبصر

قال الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، اليوم الأربعاء بالرباط، إنه مقتنع بمغربية الصحراء. مؤكدا أنه الموقف الذي دافع عنه دائما.

دول مجلس التعاون الخليجي تجدد التأكيد على دعمها الثابت للوحدة الترابية للمغرب

جدد قادة دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الثلاثاء بالدوحة، التأكيد على مواقفهم وقراراتهم الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء والحفاظ على أمن واستقرار المملكة المغربية ووحدة أراضيها.