الجزائر والإمارات

هلوسة جديدة.. النظام الجزائري يهاجم المغرب والإمارات

بعد أن بات مألوفا أن يتخذ النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية من عدائه الدفين تجاه المغرب مطية، للتغطية على الأزمة الخانقة التي تمر منها البلاد، أصبح، مؤخرا يقحم اسم المملكة في سيناريو “مؤامرة” مع دولة الإمارات العربية المتحدة، تم تأليفه داخل قصر المرادية.

فقد خرجت جريدة “الخبر”، لسان الطغمة العسكرية، للترويج لما أسمته “مؤامرة متعددة الأبعاد ضد الجزائر”، حيث ادعت أن دولة الإمارات تتحالف مع المغرب وإسرائيل واللواء “خليفة حفتر”، ضد الجزائر.

 وشنت صحيفة “الخبر” الجزائرية من جديد هجوما حادا على الدور الإماراتي في المنطقة، متهمة هذه الدولة بالتعاون مع المغرب وإسرائيل لمحاولة ضرب الجزائر عبر تجنيد عناصر من تنظيم “داعش”، حسب ما روجت له.

وتابع البوق الرسمي للنظام العسكري، هلوسته، مدعيا أن دولة الإمارات قد “انتقلت إلى السرعة القصوى في جعل الجزائر هدفا لمؤامراتها”، في محاولة “اللعب” بأمن واستقرار الجزائر.

ويذكر أنه في الفترة الأخيرة، باتت دولة الإمارات العربية عرضة لهجوم غير مبرر في الجزائر من قبل أوساط إعلامية وسياسية، إذ سبق لجريدة “الشروق” الجزائرية أن ادعت وجود “تحركات مشبوهة” لملحق الدفاع بسفارة الإمارات العربية في الجزائر، متوقعة أن تنفجر أزمة دبلوماسية بين الجزائر وأبو ظبي في أي وقت.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

الجزائر وبريكس

بعد انتكاسته السابقة.. النظام الجزائري يلهث من جديد وراء الانضمام للبريكس

بعد أن عاش انتكاسة حقيقية، بسبب رفض عضويته في منظمة “بريكس”، بالرغم من التطبيل والتهليل المتتالي للرئيس عبد المجيد تبون، على أن عضوية بلاده “تحظى بدعم أغلب دول هذا التكتل”، عاد النظام العسكري الجزائري إلى اللهث وراء هذا الحلم

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.