بفضل معلومات قدمتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.. ألمانيا تحبط عمل إرهابي

تمكنت السلطات الألمانية من القبض على مواطن ألماني مصري، كان يخطط لهجمات إرهابية في ألمانيا.

وحسب ما أكدت مصادر متطابقة ساهمت التنبيهات والمعلومات الدقيقة، التي قدمتها خدمات المديرية العامة للمراقبة التراب الوطني ، من إيقاف المواطن المصري الذي كان يخطط لهجمات إرهابية في ألمانيا، بما في ذلك هجوم بشاحنة صغيرة، وتم تحييده.

وأوضحت أن الشرطة بمدينة إيسن، غربي ألمانيا، تمكنت يوم الثلاثاء 24 أكتوبر، وبفضل المساعدة الثمينة والحاسمة التي قدمتها أجهزة الأمن المغربية، من إبعاد إرهابي خطير عن نطاق العمل.

وأشارت إلى أن المواطن الألماني-المصري، اسمه طارق س.س، ويبلغ من العمر 29 عامًا ويقيم في دويسبورغ بألمانيا، مقاتل سابق في صفوف تنظيم داعش في سوريا والعراق، وكان وراء مشاريع إرهابية مختلفة كان يخطط لتنفيذها على الأراضي الألمانية.

وأبرزت أن أجهزة الأمن والمخابرات المغربية، بقيادة عبد اللطيف الحموشي، نبهت نظيرتها الألمانية طوال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضي، إلى هوية الإرهابي الألماني المصري وملفه الشخصي، وأرسلت إليهم البيانات الشخصية والصور وتفاصيل الاتصال بالمتهم.

وانضافت هذه المساهمة الكبيرة إلى المساهمات العديدة التي قدمتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث مكنت من إجهاض المشاريع الإرهابية خارج الحدود الوطنية.