عمور تجتمع بمهنيي السياحة لدعم ضحايا زلزال الحوز

عبدالسلام كوراحي
سلايد شوسياسة
عبدالسلام كوراحي13 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانيتين
عمور تجتمع بمهنيي السياحة لدعم ضحايا زلزال الحوز

عقدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، تنظيم جلسة عمل موسعة بمقر الوزارة بالرباط بالمهنيين.

وحسب بلا غ لوزارة السياحة فقد خصص هذا اللقاء لتنسيق تدخلات الوزارة، ومهنيي السياحة لتطبيق التوجيهات الملكية، بهدف دعم الساكنة المتضررة من الزلزال ومواجهة تبعاته.

وتعهد المهنيون في القطاع بتعبئة كل جهودهم إلى جانب المصالح والمؤسسات التابعة للوزارة، وثمنوا التنسيق القائم حتى الآن.

وفي هذا السياق، ثم التطرق خلال هذا الإجتماع إلى الإجراءات التي بادر بها المهنيون في هذا المجال، مثل توزيع الخيام والأسرة والوجبات، مع إلتزامهم بتعزيز و تكثيف هذه العمليات والمساهمة بطريقة منسقة في الصندوق الخاص رقم 126 الذي تم وضعه لتدبير آثار الزلزال.

كما تم الاتفاق على إعداد قائمة الفنادق المغلقة حاليا في مراكش وأكادير وورزازات، وتحديد طاقتها الاستيعابية والتي يمكن إعادة فتح البعض منها و وضعها رهن إشارة السلطات المختصة لإيواء المتضررين.

وأوضحت أنه تم التطرق إلى استئناف الأنشطة السياحية، تنفيذا للتوجيهات الملكية المتعلقة بالاستئناف الفوري للأنشطة الاقتصادية.

ودعت وزيرة السياحة في الأخير أصحاب الفنادق إلى المعاينة التقنية لبناياتهم في أسرع وقت، واتخاذ التدابير اللازمة، كلما اقتضى الأمر ذلك، لجعلها تستجيب لمعايير السلامة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق