هذه خطة الحكومة لضمان استقرار الأسعار

عبد اللطيف الصلحي
2023-09-07T22:13:35+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي7 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
هذه خطة الحكومة لضمان استقرار الأسعار

بعد أن اشتعلت الأسعار في أسواق الخضر والفواكه، منذرة بتصاعد وتيرة الغلاء، أعلن مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذه الأخيرة، تعتمد خلال الموسم الفلاحي الحالي مقاربتي معالجة الإشكالات المتعلقة بالإنتاج، والحفاظ على استقرار أسعار المواد الغذائية الأساسية في حدود مقبولة.

وقال بايتاس، في ندوة صحفية أعقبت اجتماع المجلس الحكومي الأسبوعي، اليوم الخميس، إن الحكومة “تعمل على معالجة مخلفات السنوات الماضية، لاسيما توفير المواد الأساسية التي تدخل في مجموعة من سلاسل الانتاج مثل اللحوم والحليب، ودعم الفلاحين للحفاظ على استقرار أسعار المواد الغذائية الأساسية في حدود مقبولة”.

ووفق المتحدث، فقد تم استيراد 5 ملايين قنطار من الشعير بتكلفة إجمالية قدرها 633 مليون درهم لدعم إنتاج الماشية، و2 مليون قنطار من الأغذية المركبة التي تدخل في إنتاج الحليب بـ 326 مليون درهما.

ويأتي هذا التوضيح الحكومي بعد أن شهدت أسعار الخضروات بالمغرب ارتفاعا متتاليا خلال الأسابيع الماضية، ما زاد من حالة التذمر في صفوف المواطنين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق