المغرب يؤكد دعمه للجهود المبذولة من أجل تعزيز السلام والاستقرار بمنطقة الساحل

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار27 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المغرب يؤكد دعمه للجهود المبذولة من أجل تعزيز السلام والاستقرار بمنطقة الساحل
e50f23de914b927d4b1df49d5d2094d8 - مشاهد 24

تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، صلاح الدين مزوار، أمس الجمعة بنيويورك، مع المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة إلى منطقة الساحل هيروت غيبري سيلاسي.
وأكد مزوار، في تصريح للصحافة إثر هذا اللقاء الذي جرى على هامش الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، على أن الاجتماع شكل فرصة لإعادة تأكيد دعم المغرب والجهود التي يبذلها من أجل تعزيز السلام والاستقرار بهذه المنطقة.
وأعتبر مزوار أن المغرب كان فاعلا خلال عملية وضع وتحديد استراتيجية لمنطقة الساحل وأرضية التنسيق حول الساحل، مبرزا المبادرات الملموسة التي قامت بها المملكة لفائدة هذه المنطقة.
في هذا الصدد، ذكر الوزير بالجولة الأخيرة للعاهل المغربي الملك محمد السادس في العديد من البلدان الأفريقية، مشيرا إلى الجهود المبذولة لتعزيز الأمن الغذائي وتعليم الشباب والتكوين التي تعتبر من بين التجليات الملموسة لالتزام المغرب لصالح منطقة الساحل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق