تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بعدد من المدن المغربية في مجال تجنيد مقاتلين للالتحاق ب”داعش”

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار12 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بعدد من المدن المغربية في مجال تجنيد مقاتلين للالتحاق ب”داعش”
16077df20afa2b4ace179fd5a5005f89 - مشاهد 24

أعلنت وزارة الداخلية المغربية عن تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بعدد من المدن في مجال تجنيد مقاتلين مغاربة قصد الالتحاق بتنظيم “داعش” بسوريا والعراق.
وذكر بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أنه في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها الأجهزة الأمنية لدرء الخطر الإرهابي، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك خلية إرهابية يتزعمها أستاذ بالتعليم الابتدائي، ينشط أعضاؤها بكل من فاس، أوطاط الحاج وزايو، في مجال تجنيد مقاتلين مغاربة قصد الالتحاق بتنظيم “داعش” بسوريا والعراق.
وتابع المصدر ذاته أنه تبين من خلال تتبع أنشطة هذه الخلية أنها عملت على تجنيد وإرسال العديد من المغاربة للقتال تحت لواء “داعش” بكل من سوريا والعراق، وذلك بتنسيق مع قادتها الميدانيين، من بينهم معتقل سابق في قضايا الإرهاب يعد عضوا بارزا بما يسمى “المحكمة الشرعية” لهذا التنظيم الإرهابي ، والتي تصدر أحكاما همجية باسم “أبوبكر البغدادي” في حق المخالفين لنهجه.
كما أكدت التحريات ، يضيف البلاغ، تورط أفراد هذه الخلية في التخطيط، انطلاقا من هذه البؤرة، لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف مواقع حساسة بالمملكة المغربية، حيث تلقوا في هذا الإطار تعليمات تقضي بالإلتزام بقواعد العمل السري واستعمال هويات مزورة، بهدف إنجاح مخططهم الإجرامي.
وخلص البلاغ إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم السبعة الموقوفين في هذه العملية أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق