سياسي فرنسي: تصريحات أوباما حول داعش “غامضة”

سعد الدين لمزوق
دولي
سعد الدين لمزوق12 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
سياسي فرنسي: تصريحات أوباما حول داعش “غامضة”
e1256d64c404ada27bc457127461b804 - مشاهد 24

قال السياسي الفرنسي المخضرم جون بيير شوفينمون، في حوار مع مجلة “لوبارزيان” الفرنسية، إن تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطابه الأخير بخصوص “داعش”، باستثناء ما تحدث عنه بشأن ضرب مواقع التنظيم في سوريا، تظل “غامضة”.
وأضاف شوفينمون، الذي شغل منصب وزير الدفاع في فرنسا سابقا، أن أي عمل عسكري واسع النطاق ينبغي أن يكون مدعوما من طرف القوات الميدانية المتواجدة على الأرض، فضلا عن حصوله على تزكية شرعية كأن تطلب الحكومة العراقية مثل هذا التدخل وتوافق عليه الأمم المتحدة.
واعتبر السياسي الفرنسي أن طبيعة التحالف المحتمل ضد تنظيم الدولة الإسلامية ما يزال غير واضح المعالم.
كما قال شوفينمون أن المسلمون هم المتضرورن الأوائل من تنظيم دولة الخلافة، وأنهم هم من يتوجب عليهم التخلص من هذا “الجذام”، وبالتالي فإنه ليس من الواجب على فرنسا أن تكون في طليعة الحملة ضد “داعش”.
وفي نظر شوفينمون يجب أن لا يتم تضخيم مدى قوة “داعش”، مشيرا إلى أن تسليح معارضيه، كما هو الحال بالنسبة للأكراد، قد يعطي مشروعية أكثر لهذا الإقليم ويظهره بمظهر الدولة المستقلة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق