وزارة الصحة تنفي توزيع أدوية منتهية الصلاحية بأزيلال

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي19 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزارة الصحة تنفي توزيع أدوية منتهية الصلاحية بأزيلال
7ec1f200356bd39aea25087e984b7615 - مشاهد 24

نفت وزار الصحة في بلاغ لها ما روجته صحافة أمس الثلاثاء19 غشت 2014تزعم أن قافلة طبية توزع أدوية على مرضى “السكري” منتهية الصلاحية بأزيلال، وأوضحت أن المصالح المختصة  قد أجرت التحريات الضرورية وتبين لها أن الجهات المنظمة لهذه القافلة قد تقدمت لدى مصالح مندوبية وزارة الصحة بإقليم ازيلال بملف قصد الترخيص لها بتنظيم قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة جماعة تموليلت التابعة لإقليم أزيلال بتاريخ 16 غشت 2014، وتضمن هذا الطلب الملف القانوني للجمعية ولائحة الأطباء المشاركين في القافلة الطبية بالإضافة إلى لائحة مفصلة لجميع الأدوية التي ستوزع خلال هذه العملية. وقد خضعت هذه الأخيرة للمراقبة اللازمة من طرف طاقم طبي وشبه طبي وخاصة تاريخ انتهاء الصلاحية حيث اتضح أن جميع الأدوية تحترم المعايير المعمول بها وتنتهي مدة صلاحيتها في 2016 و2017.
وأكدت أن الدواء موضوع التعاليق الصحفية غير موجود في لائحة الأدوية المقدمة لمصالح مندوبية الوزارة بأزيلال، ولم تتضمنه أية وصفة من وصفات الأطباء المتطوعين في هذه القافلة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق