الرئيسية / سياسة / الحزب الليبرالي المغربي يقرر مقاطعة انتخابات 7 أكتوبر
image

الحزب الليبرالي المغربي يقرر مقاطعة انتخابات 7 أكتوبر

صعد الحزب الليبرالي المغربي الذي يقوده المحامي محمد زيان، من لهجته اتجاه وزارة الداخلية مع قرب موعد الاستحقاقات الانتخابية المزمع تنظيمها في السابع أكتوبر المقبل، إذ قرر مقاطعة المشاركة في هذه الانتخابات.

وحسب ما أسر به مصدر من داخل الحزب لموقع “مشاهد24″، فإن اتخاذ هذه الخطوة من طرف الحزب، ترجع بالأساس إلى “عدم المساواة بين الأحزاب في الحصة الجزافية التي تتوصل بها كدفعة أولى قبيل الاستحقاقات”.

وشدد المصدر نفسه على أن “هذا التصرف من طرف الوزارة الوصية يعكس نظرتها للأحزاب، إذ تعمل على منح بعضها مبالغ مالية كبيرة وتمنح الآخرين مبالغ هزيلة بدعوى أنها أحزاب صغرى”.

وأكد مصدرنا دائما أن محمد زيان المنسق الوطني للحزب، سيعقد اجتماعا طارئا مع قيادة أحزاب التجديد والإنصاف والعهد الديمقراطي المشكلين لتحالف “الرافضين”، قصد معرفة موقفهم من مقاطعة الانتخابات من عدمه.

هذا وتعد قضية الظهور في الإعلام العمومي نقطة خلاف كبيرة، إذ عبر الحزب الليبرالي عن “رفضه منحه دقيقتين فقط من أجل عرض برنامجه الانتخابي”.

جدير بالذكر، أن الحزب الليبرالي المغربي كان قد قرر الدخول في تحالف مع التجديد والإنصاف والعهد الديمقراطي، أطلقوا عليه “تحالف الرافضين”.