المغرب يقدم لائحة أعضاء ”المينورسو” غير المرغوب فيهم

هند رزقي
2016-03-17T00:44:26+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي17 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المغرب يقدم لائحة أعضاء ”المينورسو” غير المرغوب فيهم

تفعيلا لقراراته الصارمة التي أصدرها أمس (الثلاثاء)، عقب تحركات بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، أعلن المغرب عن لائحة تتضمن أسماء أعضاء بعثة ”المينورسو” الذين لم يعد مرحبا بهم على أراضيه.

وقد رفع المغرب لائحة الأشخاص الذين سيتوقف عملهم بالبعثة إلى هيأة الأمم المتحدة، مساء اليوم الأربعاء، حيث من المرتقب أن يغادروا في الأيام القادمة.

وبالموازاة مع هذه الخطوة، تحتفظ المملكة حسب ماذكر بيان وزارة الشؤون الخارجية والتعاون وأكدته الوزيرة المنتدبة مباركة بوعيدة، بحقه في اتخاذ كل الإجراءات التي تخدم مصالحه العليا في إطار احترام ميثاق الأمم المتحدة.

وكان البيان الصادر أمس، كشف أنه بعد التطورات الأخيرة التي همت ملف الصحراء، تقرر تقليص جزء كبير من المكون المدني وخاصة الشق السياسي من بعثة المينورسو، وإلغاء المساهمة الإرادية التي تقدمها المملكة لسير عمل المينورسو، وبحث صيغ سحب التجريدات المغربية المنخرطة في عمليات حفظ السلم.

وقد خلق قرار إلغاء المساهمة المادية في عمل المينورسو، حالة طوارئ بالولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضا: بوعيدة: كنا نتوقع رد فعل بان كي مون لكننا حذرناه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق