المرزوقي وسلال يؤكدان على ضرورة التنسيق من أجل أمن المنطقة

تحادث رئيس الجمهورية المؤقت، محمد المنصف المرزوقي، عشية أمس الخميس، على هامش مشاركته في القمة العادية الثالثة والعشرين للاتحاد الإفريقي، المنعقدة بقصر المؤتمرات في مالابو، عاصمة غينيا الاستوائية، مع الوزير الأول الجزائري، عبد المالك سلال.                                                                                         
   وأفاد مصدر من الوفد الرسمي المرافق لرئيس الجمهورية أن اللقاء تناول واقع العلاقات الثنائية وآليات تطويرها في كافة المجالات، مبرزا تأكيد الجانبين على أهمية تعزيز التعاون في المجال الأمني “في هذه المرحلة الحرجة”، وذلك من منطلق الوعي المشترك بأن “أمن تونس هو من أمن الجزائر”. وصرح الوزير الأول الجزائري بأنه تم التأكيد خلال اللقاء “على مزيد تعميق التنسيق  بين تونس والجزائر بخصوص الأوضاع الأمنية في منطقة الساحل والصحراء وليبيا، بهدف التصدي لتهديد الجماعات الإرهابية والحدٌ من خطورتها”. واعتبر سلال أن “دول الجوار مطالبة بمساعدة ليبيا على تجاوز الصعوبات الأمنية التي تمر بها”. وحضر اللقاء كاتب الدولة للشؤون الخارجية فيصل قويعة.

اقرأ أيضا

الجزائر

عسكرة السياسة الخارجية للجزائر.. وممارسة الألعاب الخطرة!!

شيئا فشيئا، يتضح السبب الذي من أجله قام جنرالات الجزائر بإخراج أحمد عطاف من "مستودع" التقاعد، ليمنحوه حقيبة الخارجية مرة أخرى، بعد أن اختبرت طاعته "للأوامر العسكرية" دون نقاش خلال ولايته الأولى من 1996-1999! فمن أجل إنهاء مناكفات أحد "صقور" الخارجية الجزائرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *