بوعيدة: لاوجود لخلافات بين المغرب وموريتانيا وحذاري من التشويش

هند رزقي
2016-01-12T14:55:50+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي12 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بوعيدة: لاوجود لخلافات بين المغرب وموريتانيا وحذاري من التشويش
السيدة مباركة بوعيدة

نفت مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ماتداولته وسائل إعلام وطنية ودولية حول وجود خلافات بين المغرب وموريتانيا، مؤكدة أن العلاقات بين البلدين قوية ولايشوبها أي توتر.

وقالت بوعيدة خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب ”ماتداولته المنابر الإعلامية حول توتر العلاقة بيننا وبين موريتانيا، كلام لا أساس له من الصحة”.

وطمأنت الوزيرة البرلمانيين وعبرهم كل المغاربة، بأن العلاقات بين الجارتين طبيعية جدا، حين أضافت قائلة ”العلاقات طبيعية فل يهدأ بال الجميع”.

وأوضحت في الوقت ذاته، أن هناك مصالح ثنائية وإقليمية تجمع البلدين، وتعمق العلاقات بينهما، مشيرة إلى أنها التقت على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية بالقاهرة، مسؤولين موريتانيين، وناقشت معهم سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وحذرت بوعيدة من السقوط في فخ التشويش الذي تمارسه جهات، من صالحها خلق مشاكل بين البلدين، وتسعى إلى الاستفادة من ذلك.

ويذكر أن عددا من المنابر الإعلامية، كانت ذكرت قبل أيام أن العلاقات بين المغرب وموريتانيا تشهد توترا على خلفية رفع العلم الموريتاني بلكويرة، وتحدثت عن استدعاء القائم بالأعمال في السفارة الموريتانية بالرباط.

إقرأ أيضا: بوعيدة: هدفنا إيقاف قرار المحكمة الأوربية وليس استئنافه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق