..الحكومة الإيطالية تريد بيع جزيرة “الأشباح”

عبد العالي الشرفاوي
فن وثقافة
عبد العالي الشرفاوي18 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
..الحكومة الإيطالية تريد بيع جزيرة “الأشباح”
34778811f4fa2f021d9de101106aa26f - مشاهد 24

بعد سنوات طويلة من بقائها مهجورة أعلنت الحكومة الإيطالية عن نيتها بيع جزيرة “بوفيليا” التي تعتبر من أشهر الجزر المسكونة بالأشباح في العالم.
وكانت هذه الجزيرة التي تقع بالقرب من مدينة “البندقية” في الأساس مستشفى للأمراض العقلية ومقبرة لوفيات مرض الطاعون الذي اجتاح إيطاليا في فترة سابقة من الزمن.
ولعقود خلت كانت جزيرة “بوفيليا” مصدراً للعديد من الأساطير وحكايات الرعب التي كانت تدور حول ما يحدث من طرق العلاج التي تصل في بعض الأحيان إلى حد التعذيب في مستشفى الأمراض العقلية.
ومما تناقلته الروايات والأحاديث عن مستشفى الرعب ذلك في جزيرة “بوفيليا” أن الأساليب المستخدمة في معاملة المرضى على مر السنين كانت وحشية جداً وتؤدي إلى وفاة مؤلمة لمعظمهم وانتهى المطاف بالطبيب المعالج برمي نفسه والانتحار من برج المستشفى بعد مطاردته من أشباح الجزيرة.
ومن الأمور المرعبة المعروفة عن هذه الجزيرة أيضاً بأنها كانت مكاناً لجمع جثث الوفيات من مرض الطاعون الذي اجتاح إيطاليا في فترة من الفترات وهو ما أدى إلى مكوث أشباح أرواحهم فيها حتى اليوم كما يشاع. وتمت بعض التحقيقات والمحاولات السابقة لإثبات وجود نشاطات غير عادية تحدث في أوقات مختلفة على الجزيرة في أمر لا يمكن تفسيره كما تناقل الرواة إلا بأنها مسكونة بالأشباح.
ولم يتجرأ أحد من السكان المحليين القريبين من جزيرة “بوفيليا” استكشافها كما منعت الحكومة الإيطالية السياح من زيارتها خوفاً من أية عواقب قد تنتج عن ذلك. ولكن حالياً ومن ضمن الخطط الاقتصادية للحكومة الإيطالية في سعيها لخفض الدين العام ومحاولة الاستفادة مما يمكنه أن يعينها في ذلك فقد تم الإعلان رسمياً عن طرح هذه جزيرة “بوفيليا” للبيع من ضمن العديد من العقارات الأخرى ويمكن لأي شخص أو مستثمر يرغب في شرائها الدخول في المزايدة الخاصة بشراء هذه الجزيرة المخيفة.
وتنوي الحكومة الإيطالية الاستفادة من ثمن الجزيرة التي تحتوي بالإضافة إلى مبنى مستشفى الأمراض العقلية القديم إلى قلعة تاريخية وكنيسة قديمة مهجورة كما تأمل أن يتم تحويلها بعد تجديدها وترميمها إلى منتجع سياحي فخم يعود بالفائدة التنموية والاقتصادية على المنطقة.

(وكالات)

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق