أكثر الشعوب العربية ابتساما: تونس ثالثا والمغرب خامسا

مشاهد24
فن وثقافة
مشاهد2428 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أكثر الشعوب العربية ابتساما: تونس ثالثا والمغرب خامسا
1483d5fc21b6efae347a9bf42df7466b - مشاهد 24

كشفت دراسة حديثة حول الشعوب العربية الأكثر ابتساما، إذ تبين أن أكثر الشعوب العربية ابتساما – حسب معيار إلكتروني- هم اللبنانيون، وتلاهم المصريون ثم التونسيون ثم العراقيون ثم المغاربة.

وجاءت هذه النتيجة بعد تحليل شركة جيت باك، المتخصصة في تطبيقات دليل السفر عبر وسائل التواصل الاجتماعي لنحو 150 مليون صورة، إذ تبين أن أكثر الشعوب العربية ابتساماً، حسب معيار إلكتروني، هم اللبنانيون، وتلاهم المصريون ثم التونسيون ثم العراقيون ثم المغاربة. حسبما ذكرته جريدة قبس الكويتية.

ولا يبدو أن الابتسامة مفقودة في الصور الشخصية للمواطنين فحسب، بل حتى واقع الحال يعكس ذلك «فوجوه كثير من العاملين في خدمة الجوازات في المطار والجهات الحكومية، على سبيل المثال، تنقصها البشاشة»، على حد قول محمد أحمد، أحد رجال الأعمال العرب الذي يزور الكويت بصورة منتظمة.

وقد عانى المسؤولون في مطار سنغافورة الدولي من مشكلة مماثلة لتدني البشاشة. فوضعوا هدفاً وهو أن يصبحوا «أكثر مطار يحظى بخدمة ودودة في العالم»، فطلبوا من الموظفين أن يقولوا للمسافرين كلمتين لحظة وصولهم وهما Passport Please أي «الجواز من فضلك»، ثم يطلبوا من المسافرين تناول قطع من الحلوى وضعت خصيصاً لهم. وفي ذلك محاولة مقصودة لتحويل انتباه الركاب من تجهم الموظفين إلى أمر إيجابي آخر. فتبين لهم أن هذا التصرف، وإن كان خالياً من الابتسامة، إلا أنه أسهم في رفع مستوى راحة المسافرين ورضاهم عن الخدمة ككل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق