ستيني يعيش بورم وزنه 7 كغم منذ 40 عاماً

بعد 40 عاماً عاشها رجل من مدغشر مع ورم في رقبته يبلغ ضعف وزن رأسه، لم يتعب من المشي لثلاثة أيام متواصلة حتى يصل إلى سفينة طبية حطت في بلاده على أمل أن تكون خاتمة معاناته.
وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، وصل الستيني سامباني إلى السفينة الطبية الخيرية التي سمع أنها حطت في بلاده من أجل أن ينتهي من الضغط الإجتماعي، حتى قبل أن يتخلص من معاناته الصحية، خاصة أنه يتعرض للسخرية في كل مكان يذهب إليه.
ولفتت الصحيفة إلى أن سفينة الرحمة هي مستشفى عائم يجوب العالم وخاصة الدول الفقيرة في إفريقيا، لتقديم العلاج المجاني للفقراء، ويعمل على متنها مئات الأطباء والممرضين، الذين تبرعوا بوقتهم وجهدهم لتخفيف معاناة الفقراء في العالم.
وبعد تشخيص حالة الستيني وإخضاعه لجميع الفحوصات اللازمة، قدّر الأطباء أن العملية تحتاج لست ساعات متواصلة غير أن ضخامة الورم جعلت الأطباء يحتاجون إلى ضعف هذا الوقت لاستصال أكبر نسبة منه بشكل دقيق وآمن.
وما إن خرج من العملية ونظر إلى نفسه بالمرآة حتى غمرته فرحة كبيرة بوجهه من دون هذه الكتلة الضخمة التي عاش معها نحو 40 عاماً وحملت معها الكثير من الآلام منعته من التمتع بحياة طبيعية طيلة هذه الأعوام.

اقرأ أيضا

من الرباط.. رئيس البرلمان العربي يدعو إلى تضامن دول الجنوب لمواجهة تحديات مشتركة

أكد عادل بن عبد الرحمان العسومي رئيس البرلمان العربي، الحرص على مد جسور التواصل والتقارب بين الشعبين العربي والإفريقي وشعب منطقة أمريكا اللاتينية الذين تجمع بينهم علاقات تاريخية عميقة وروابط حضارية وإنسانية.

ندوة: المبادرة الأطلسية للملك تعد بتعاون حقيقي بين بلدان الجنوب

أكد المشاركون في ندوة نظمت أمس السبت بمراكش، بمبادرة من جامعة القاضي عياض، أن المبادرة الأطلسية للملك محمد السادس، لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، توفر فرصا كبيرة لتعاون حقيقي بين بلدان الجنوب.

الفيلسوف إدغار موارن يشيد بسياسة انفتاح المغرب تجاه القارة الإفريقية

أشاد الفيلسوف وعالم الاجتماع الفرنسي، إدغار موران، بسياسة الانفتاح التي تنهجها المملكة تجاه القارة الإفريقية على جميع المستويات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *