المهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية

في دورته الثانية.. البيضاء تحتضن المهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية

تحتضن مدينة الدار البيضاء، خلال الفترة الممتدة ما بين 18 إلى 20 يناير الحالي، الدورة الثانية من المهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية.

وحسب بلاغ الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية تستضيف نسخة هذه السنة من المهرجان، والتي ستقام بقاعة “ميغاراما”، مجموعة من الفنانين والفرق الموسيقية قادمين من مدن ودول مختلفة، في احتفالية تبرز دور الموسيقى في التعايش الاجتماعي، وثراء وتنوع التراث الموسيقي والثقافي المغربي، كما تحث على أهمية ترويجه وتمريره للأجيال القادمة.

ويشارك في الدورة الثانية من هذا المهرجان كل من الأوركسترا الأندلسية لفاس، برئاسة محمد ابريول، والفرقة الإسبانية Gema Caballero، برفقة الفنانة Sara Calero، وأوركسترا روافد بقيادة عمر متيوي، والأوركسترا المغربية للموسيقى الأندلسية، تحت رئاسة إدريس برادة، يضيف البلاغ.

ووفق ذات المصدر، سيتم مرافقة هؤلاء الموسيقيين بمجموعة من الفنانين على رأسهم الحاج محمد باجدوب، وعبد الرحيم الصويري، وأحمد مربوح، وعبير العابد، وفدوى تاديست، التي ستتحف الجمهور بقصائد الملحون احتفالا بتسجيل “فن الملحون” من قبل المغرب في اليونسكو كتراث ثقافي لا مادي للإنسانية.

وفي حفل الاختتام، سيقدم الفنان بدر رامي، سفير الموشحات والقدود الحلبية، عرضا على خشبة المهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية، وسيكون مصحوبا بأوركسترا أنغام الشرق تحت قيادة المايسترو رامي زيتوني.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …