رضا العبوب

رضا العبوب يكشف لـ”مشاهد 24″ حكاية “الدكتور رضا” وأزمته النفسية

ربط موقع “مشاهد 24” اتصالا هاتفيا مع الممثل والمخرج المغربي الشاب رضا العبوب للخوض في تفاصيل وحكاية آخر أفلامه القصيرة والتي تحمل كعنوان “الدكتور رضا”.

وأفاد رضا بأنه يجسد في عمله الجديد شخصية طبيب نفسي، يعاني بدوره من مشاكل واضطرابات نفسية.

وقال رضا إن مشاهد فيلمه القصير صورت في بداية سنة 2023، إلا أنه استغرق قرابة السنة ليتم طرحه على منصة “اليوتيوب” ويصبح متاحا لجميع المشاهدين.

وعن سبب تأخير إصداره، قال العبوب: “دوري في الفيلم أخد مني وقتا طويلا وجهدا كبيرا.. اخترت الاشتغال على الشخصية بنفس طريقة الكبار في عالم “هوليوود”..”.

وتابع ذات المتحدث قائلا: “أقنعت نفسي أنني أعاني من مشاكل واضطرابات نفسية لكي أتقن الدور الذي ألعبه.. وهذا ما نجحت فيه لأن التصوير مر في أجواء جيدة وعلى أحسن ما يرام..”.

وعن الصعوبات التي واجهها في هذا العمل، قال العبوب إن المشكل الكبير هو بعد عملية التصوير، مضيفا: “لم أستطع الخروج من شخصية الطبيب النفسي الذي يعاني من اضطرابات نفسية.. الدور أثر عل نفسيتي كثيرا.. وهو ما انعكس سلبا على باقي مراحل الفيلم والتي تأتي بعد التصوير أي المونتاج وأشياء أخرى.. وهذا ما استغرق قرابة السنة تقريبا”.

وتابع: “بعدما تخيطت أزمتي النفسية واستطعت الخروج من تلك الشخصية التي لعبتها.. عدت لحياتي الطبيعية وآنذاك استطعت إكمال باقي مراحل الفيلم.. وأصبح “الدكتور رضا” جاهزا للعرض”.

وعن نجاح الفيلم من عدمه، أكد العبوب أن العمل لقي تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور المغربي ونشطاء “السوشل ميديا”، معبرا عن سعادته بالأصداء التي خلقها “الدكتور رضا” في نفوس المتابعين.

وحقق الفيلم القصير “الدكتور رضا” حوالي نصف مليون مشاهدة، في ظرف وجيز من طرحه على منصة “اليوتيوب”.

وأوضح رضا أن العمل خلق ضجة عارمة عبر منصات التواصل الاجتماعي “فايسبوك “و”إنستغرام”، مع العلم أن الأفلام القصيرة الهادفة لا تحقق مثل هذه الأرقام، على حد قوله.

ويشار إلى أن رضا العبوب هو صانع ومبتكر أفلام قصيرة وفيديوهات معبرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو مخرج ومؤلف شريط “يدي مسكونة”.