معرض كتاب الطفل والشباب

الدار البيضاء على موعد مع أولى دورات معرض كتاب الطفل والشباب

تحتضن مدينة الدار البيضاء، خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و22 نونبر الحالي، الدورة الأولى من المعرض الدولي لكتاب الطفل والشاب.

وتروم هذه التظاهرة الثقافية لتقريب الكتاب من الأجيال الصاعدة وتحفيزها على القراءة، وفق ما أكده محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل.

وأوضح عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، في ندوة صحافية خصصت لتقديم الدورة الأولى من معرض كتاب الطفل والشباب، أن هذا الأخير يخلف المعرض الدولي للنشر والكتاب الذي نضج وأخذ مساره في مكان آخر، لافتا إلى أن هذا الأخير هو معرض من نوع آخر يتضمن كتبا موجهة إلى جيل جديد من الأطفال والشباب بهدف التحفيز على القراءة.

ويشار إلى أن أولى دورات المعرض الدولي لكتاب الطفل والشباب ستقام بفضاء أنفا بارك.

وجدير بالذكر، يتضمن فضاء المعرض 7 صالات كبرى للعرض الوثائقي، إلى جانب فضاءات للتنشيط الثقافي، وفضاء خاص بأشهر أعمال ورسومات مبدعي عالم مارفيل.

ويذكر أن هذه الدورة من المعرض ستعرف مشاركة 255 عارضا، منهم 75 عارضا مباشرا، و 180 عارضا غيـر مباشر يمثلون 33 بلدا.

اقرأ أيضا

معرض "موروكو ستايل فاشن أند تكس"

بالفيديو.. أزيد من 260 عارضا في الدورة الثامنة من معرض “موروكو فاشن ستايل أند تكس”

تستعد مدينة الدار البيضاء، على مدى 3 أيام، لاحتضان فعاليات الدورة الثامنة من معرض “موروكو …

الملك يؤدي صلاة عيد الفطر بالبيضاء ويتقبل التهاني

أدى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، ومولاي أحمد والأمير مولاي اسماعيل، اليوم الأربعاء، صلاة عيد الفطر بالمسجد المحمدي بالدار البيضاء، وتقبل التهاني بهذه المناسبة السعيدة.

بعد طول انتظار.. استعدادات مكثفة لافتتاح حديقة الحيوانات عين السبع بالبيضاء

تسارع الشركة الفائزة بصفقة تدبير حديقة عين السبع بالدار البيضاء، الزمن من أجل توفير الحيوانات اللازمة لفتح أبواب هذا الفضاء الترفيهي في وجه البيضاويين.