تعرف على الفرق المفضلة لبعض أشهر الدكتاتوريين

سعد الدين لمزوق
فن وثقافة
سعد الدين لمزوق29 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تعرف على الفرق المفضلة لبعض أشهر الدكتاتوريين
0fefbde372fa3c1f723697aeade65cf8 - مشاهد 24

تحظى عدد من الفرق العالمية في كرة القدم بشعبية جارفة وسط الكثير من المشجعين على مستوى العالم. ومن بين هؤلاء المشجعين، هناك فئة قد لا تخطر على البال. فقد ذكرت تقارير صحفية أن بعض من أشهر الدكتاتوريين والشخصيات المعروفة بدمويتها من بين المشجعين الأوفياء لفرق معروفة حول العالم.
فبعدما تناقلت عدد من المواقع الإنجليزية خبرا مفاده أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون من أشد المعجبين بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وبنجمه واين روني، خصصت صحيفة “دايلي ميرور” مقالا لأشهر الديكتاتوريين وفرقهم المفضلة.
وذكرت الجريدة أن رئيس زيمبابوي، روبرت موغابي، الذي يحكم بلاده بقبضة من حديد من حوالي ثلاثة عقود، من أشد المعجبين بفريق تشيلسي الإنجليزي. وقبل موغابي كان هناك ديكتاتور إفريقي آخر، هو الجنرال الأوغندي عيدي أمين دادا، متابعا لفريق إف سي هايس، وهو ناد إنجليزي مغمور من غرب مدينة لندن.
وفي حين أنه من المؤكد أن بعض الديكتاتوريين كانوا يشجعون فرقا بعينها، كما هو الحال بالنسبة للجنرال فرانكو مع ريال مدريد الإسباني والزعيم الروسي جوزيف ستالين مع فريق دينامو موسكو، يبقى من غير المؤكد إن كانت الأخبار التي تتحدث عن تشجيع الزعيم الليبي معمر القذافي لفريق ليفربول الإنجليزي وإعجاب زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بنادي أرسنال اللندني صحيحة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق