بوتين يداعب فهدا وأوباما يداعب كلبا

خالد الغازي
فن وثقافة
خالد الغازي7 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بوتين يداعب فهدا وأوباما يداعب كلبا
fd7b6ac2bb8245841596981c7cdc4a91 - مشاهد 24

سخر سياسيون روس من الرئيس الأميركي باراك أوباما في أعقاب إقرار عقوبات جديدة ضد روسيا من قبل أميركا والاتحاد الأوروبي. وغرد نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين عبر تويتر بصورة مشتركة تجمع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين مع باراك أوباما، إلا ان اللافت هو وضع صورة بوتين وهو يداعب فهداً، في حين أن أوباما كان يداعب كلباً صغيراً أبيض اللون، وعلق روغوزين على الصورة قائلاً “لدينا قيم وحلفاء مختلفين”.  
 وقد ندّدت موسكو التي طالتها عقوبات جديدة اميركية واوروبية بسبب دورها في الحرب في اوكرانيا، بالاجراءات «المعادية لروسيا» وهددت واشنطن والاتحاد الاوروبي ملمحة الى ارتفاع اسعار الطاقة في اوروبا.   وبعد الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي، توعدت دول مجموعة السبع بدورها بمعاقبة روسيا اذا رفضت «اختيار نهج احتواء التصعيد» في اوكرانيا. واضافت المجموعة التي تضم الولايات المتحدة واليابان والمانيا وفرنسا وبريطانيا وايطاليا وكندا في بيان مشترك أصدره البيت الابيض في واشنطن ان «نزع فتيل التصعيد وحده يؤدي الى رفع هذه العقوبات».

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق