رحلات سياحية في “مناطيد ” إلى الفضاء

تنطلق عام 2017 رحلات سياحية إلى الفضاء عن طريق مناطيد عملاقة على ارتفاع 30 ألف متر عن سطح الأرض مقابل 75 ألف دولار للفرد الواحد.

وسيقضي الراكب مقابل المبلغ الضخم ساعتين في الفضاء، سيتمكن خلالها من رؤية سواد الفضاء من المنطاد العملاق، ودوران كوكب الأرض، وستتكلف شركة في ولاية أريزونا الأميركية بإنجاز المشروع.

المزيد: بالصور..أجمل المدن السياحية في فصل الخريف

وسيحمل منطادٌ ضخم مليء بالهليوم الكبسولةَ التي تزن 4535 كيلوغراما إلى طبقة الستراتوسفير في الغلاف الجوي لكوكب الأرض، وتستغرق رحلة الصعود من 90 دقيقة إلى ساعتين، أما موقع انطلاق هذه الرحلات فلم يتحدد بعد في الوقت الحالي، إلا أن الرئيس التنفيذي للشركة يرجح أن يكون بين فلوريدا وأريزونا.

وسيحلق المنطاد، الذي تصنفه إدارة الطيران الاتحادية الأميركية على أنه مركبة فضائية، لمدة ساعتين خارج كوكب الأرض، وعندما يحين وقت الهبوط، يبدأ الطيار في تنفيس الهليوم من البالون، وبعد فترة من الوقت، ينفصل البالون عن الكبسولة التي تنفذ عملية الهبوط بسلام في موقع محدد سلفا بمساعدة جهاز يشبه المظلة القابلة للتوجيه يسمى parafoil.

وتدوم الرحلة بأكملها مدة 5 إلى 6 ساعات، وستبلغ المسافة بين موقعي الانطلاق والهبوط قرابة الـ 480 كيلومترا، وهذا سيتوقف على مدى قوة الرياح.

اقرأ أيضا

مروان خوري

مروان خوري يحل بالدار البيضاء استعدادا لإحياء حفل فني

وصل الفنان اللبناني مروان خوري، مساء أمس الأربعاء، إلى مدينة الدار البيضاء استعدادا لإحياء حفل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *