بالفيديو: أفضل طريقة لشوي شرائح اللحم

صفاء صبري
2015-10-19T14:35:50+01:00
عالم المرأة
صفاء صبري14 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بالفيديو: أفضل طريقة لشوي شرائح اللحم

يرغب الكثيرون بتناول شرائح اللحم الشهية بعد معالجتها بالليمون والثوم والتوابل وغيرها، إلا أن البعض يرتكب العديد من الأخطاء في تحضير هذه الشرائح وطهيها، ويؤثر ذلك على مذاقها والقيمة الغذائية فيها.

ويقدم الطاهي جيرد ماكروك كبير الطهاة في مطعم “إم ريستورانت آند غريل” أفضل طريقة لشوي شرائح اللحوم ويشرح من خلال الفيديو الذي نشرته صحيفة دايلي ميل البريطانية الطريقة المثلى لشوي شرائح اللحوم بالخطوات التالية:

1- تنظيف شواية اللحوم وتجفيفها بشكل جيد، ومن ثم استخدام منشفة مبللة بزيت الطبخ لمسح الشواية.

2- اختيار شراح اللحم الطازجة، والسماكة المثالية للشرائح تتراوح بين 1 و 1.5 إنش.

3- إخراج شرائح اللحم من الثلاجة قبل 30 دقيقة من عملية الشواء.

4- إذا كنت تستخدم شواية كهربائية، يجب ضبط درجة الحرارة على 350 درجة مئوية، وتترك مغطاة لمدة 30 دقيقة.

5- أما إذا كنت تستعمل شواية عادية، فيجب وضع كمية مناسبة من الفحم على مساحة تعادل ثلاثة أرباع الشواية لترك مساحة في حال أصبحت النار قوية زيادة عن الحاجة، ثم يتم إشعال الفحم حتى يسودّ بالكامل.

6- تجفف شرائح اللحم من الأعلى بمناديل ورقية، ثم تدهن بزيت الزيت بواسطة فرشاة، ويرش الملح والفلفل من الأعلى.

7- توضع الشرائح بعد ذلك على الشواية، مع الانتباه لتقلبها وتحريكها كل 4 إلى 6 دقائق، ويمكن استخدام جهاز حراري لمعرفة مدى نضوج اللحم حيث يجب أن تكون حرارة شرائح اللحم أكثر من 155 درجة، أو يمكن ببساطة استخدام السكين والشوكة لفحصها.

8- بعد إزالة الشرائح من على الشواية، توضع بداخل صحن مناسب وتغطى بورق الألمنيوم وتترك لمدة 5 دقائق قبل أن تصبح جاهزة للتقديم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق