cream-mask

مع ارتفاع درجات الحراراة.. 5 خطوات لحماية البشرة من الجفاف

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من عالمالمرأة، 5 خطوات لحماية البشرة من الجفاف.

أولا- الترطيبب

الترطيب هو مفتاح الجمال للبشرة في فصل الصيف، فعليك الاهتمام باستخدام غسول لجسم على أن يكون كريمي، ومائي للوجه، وذلك بدلا من استخدام الصابون، لاحتوائه على مواد قد تسبب تهيج البشرة، وخاصة الصابون الكميائي، أما الصابون الطبيعي فيمكنك استخدامه في أي فصل من الفصول.

2- اختيار المغذي المناسب

يفضل اختيار المنتجات المغذية التي تحتوي على فيتامين e، c، الذي يعملان على ترطيب البشرة وتعويضها عن جفاف الجو، مما يخلق حاجزا يمنع فقدان الرطوبة غير الضروري بسرعة.

3- استبدال الزيوت بالسيروم

إذا كنت ترغبين في رفع مستوى العناية بالبشرة، ففكري بإضافة الخلاصات والسيروم، وذلك إلى جانب الروتين اليومي للحفاظ على رطوبة بشرتك وترطيبها بالكامل خلال هذه الأشهر الجافة، وقد لا تعمل المنتجات على توفير العناصر الغذائية الضرورية للبشرة فحسب، بل تمنع أيضا بشرتك من المعاناة من مشاكل الجلد مثل الجفاف، والحكة، والطفح الجلدي، والأكزيما.

4- الاهتمام بالشفاه

بما أن الجلد الموجود على الشفاه أرق بكثير مقارنة ببقية الوجه، فإن الشفاه تحتاج إلى عناية إضافية ويمكن القيام بذلك عن طريق إضافة مرطب الشفاه إلى الروتين، وذلك للحفاظ على الشفاه رطبة ومحمية من الجفاف، والتقشر، فعليك اختيار مرطبات الشفاه ذات التركيبات الطبيعية مثل الزيوت النباتية وشمع العسل للحصول على أفضل النتائج.

5- الاهتمام بالتقشير

عليك إضافة التقشير للروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة، لأنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتسهيل امتصاص الجلد لمنتجات العناية بالبشرة عند وضعها، فعليك الاعتماد على نوع بشرتك لكيفية اختيار نوع المقشر المناسب لها.

اقرأ أيضا

أثار جدلاً.. ياباني ينام 30 دقيقة فقط في اليوم

أثار رجل ياباني جدلاً على الإنترنت، لأسلوب نومه الغريب، حيث قال إنه يضاعف عمره من …

بارالمبياد باريس: المغربي عز الدين النويري يفوز بالميدالية الفضية لدفع الجلة

فاز المغربي عز الدين النويري، اليوم السبت، بالميدالية الفضية لدفع الجلة لفئة (ف 34) في …

كويكب يضرب الغلاف الجوي للأرض ويحترق فوق الفلبين (فيديو)

اصطدم كويكب بالغلاف الجوي للأرض، بعد ساعات فقط من اكتشافه، واحترق في وميض ساطع فوق …