تعرفي على أبرز ملامح مكياج الصيف

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري3 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تعرفي على أبرز ملامح مكياج الصيف
0b3690ed2945492b1c19ba62ab83c021 - مشاهد 24

 

كيف نقوم بتحديث حقيبة مكياجنا لملاقاة الأيام الدافئة والحارة؟ ما هي مستحضرات المكياج التي يُنصح اختيارها حتى لا يتلطخ الوجه؟ إليك جميع الأجوبة حول أبرز ملامح مكياج الصيف القادم

-مكياج الصيف للعيون

ينصح ضمن مكياج الصيف استخدام الوان ظلال العيون الزاهية والتي تميل الى اللون الشفاف قليلا. التظليل – هي الكلمة الاساسية. يفضل التخلي عن الوان ظلال العيون مثل البنفسجي والعنابي، بدلا من ذلك، حاولي استخدام ظلال العيون بالوان الباستيل الوردية الصفراء والوان البيج والكريم. ينصح باستخدام ظلال العيون الكريمية في اشهر الصيف وعدم استخدام ظلال العيون البودرية(المسحوق). كما يمكنك اضافة لمسة بريق خفيفة في زوايا الجفون.

-مكياج الصيف للشفاه

شفتاك ايضا بحاجة الى التبرج في الصيف بالوان الباستيل الدافئة. ملمع الشفاه بالالوان الليمونية الزاهية سيسود في هذا الموسم. وازياء الملابس هذه السنة ايضا ستكون بهذه الالوان. وهكذا سيتسنى لك ملائمة مكياج الصيف لملابسك بسهولة. يمكن اكمال المظهر من خلال وضع القليل من احمر الخدود الكريمي وليس البودري، بالوان البرونز او المشمش.

اذا قمت باستخدام مرطب الشفاه، ينصح بشدة اختيار احمر الشفاه الذي يملك درجة عالية من معامل الوقاية من الشمس (30 وما فوق). هنالك مرطبات الشفاه التي تحتوي على عامل الوقاية الشمسي ويمكنها طلاء الشفاه بالوان الباستيل الناعمة. مرطبات الشفاه مخصصة عادة للشفاه الجافة قليلا، او لحمايتها من اشعة الشمس. اذا كانت شفاهك تعاني من جفاف شديد، ينصح بوضع طبقة من الفازلين وتجنب التعرض لاشعة الشمس حتى يزول الجفاف.

-اختاري مكياج الصيف الخفيف

اذا قمنا باستخدام نفس المكياج الذي نستخدمه خلال اشهر الشتاء ايضا في الصيف، سنشعر انه يوجد على وجهنا قناع ثقيل ومزعج. كريم الاساس – يمكن ان يكون عبئا ثقيلا على بشرة الوجه خلال فصل الصيف، ولذلك ينصح باستخدام الكريم المرطب الذي يحتوي بداخله على كريم الاساس. هنالك المزيد والمزيد من الشركات التي بدات في انتاج مثل هذا الكريم المرطب. يقوم الكريم بعمل مزدوج: حيث يستخدم ككريم مرطب يتم وضعه في الصباح وايضا ككريم اساس لان لونه داكن اكثر ويتم وضعه بشكل موحد على البشرة ولا يضر بها. وكذلك، خلال اشهر الصيف ينصح بشدة باستخدام ظلال العيون واحمر الخدود الكريمي وليس المسحوق. 

مستحضرات المكياج الكريمية لديها مقاومة اكثر في ظروف الرطوبة القاسية.

-اعطي اجازة لشعرك في الصيف

ينصح بعدم تجفيف الشعر في الصيف من خلال مجفف او مملس الشعر. حيث يعاني الشعر على اي حال من الجفاف واضرار اشعة الشمس. ما يستحب فعله هو غسل الشعر قبل النوم ووضع الكريم المرطب على الشعر الرطب. ينصح بربط الشعر على شكل ذيل حصان او ضفيرة. وعندما تستيقظون في الصباح، سيكون الشعر اكثر انضباطا، ويصبح ترتيبه مريحا اكثر ويخضع اقل لاضرار الرطوبة.

-كونوا اذكياء في الشمس

يمكن ان تترك الشمس حروقا في فروة الراس ،وتفتح لون الشعر وتجعله يصبح جافا وسريع الانكسار، لذا فمن المستحسن ارتداء قبعة طوال فصل الصيف عند الخروج. ينصح باستخدام منتجات الشعر التي يمكن ان تساعد على مكافحة ومنع اضرار اشعة الشمس. تتواجد مثل هذه المنتجات في السوق، يوصى بالبحث عنها وفقا للملصق الموجود على غلاف العبوة. لا تنسوا ايضا ان مياه البحر المالحة ومياه برك السباحة المليئة بالكلور تؤدي لتلف الشعر. لذلك، في هذه الحالة ايضا ينصح بارتداء قبعة المياه. ولكن اذا لم يكن ذلك ممكنا لاسباب جمالية او اخرى، يفضل وضع نفس المستحضرات التي ذكرناها سابقا على الشعر، فهي تساعد على الحفاظ على الشعر ايضا من اضرار البحر او برك السباحة.

-مكياج الصيف وحماية العينين

يمكن لاشعة الشمس الخطرة ان تجعل مكياجنا يتلطخ او يختفي، لكنها ايضا يمكن ان تلحق ضررا حقيقيا بالعيون مثل الساد (Cataract). ولذا فمن المهم التزود بالنظارات الشمسية عند مغادرة البيت. اذا كنت بحاجة لشراء زوج جديد من النظارات الشمسية لهذا العام، اختاري النظارات الشمسية ذات علامة او ملصق يرمز الى ان النظارات يمكن ان تحمي العينين من الاشعة فوق البنفسجية الخطرة.

-كيف نتجنب التسبغ (الاسمرار) المفرط؟

لكي نتجنب “المفاجات” غير السارة التي تتركها الشمس على البشرة، يجب الا ننسى وضع مستحضر الوقاية الشمسية على كل البشرة المكشوفة، وهذا يشمل الاذنين والقدمين حتى لا تترك احزمة الصنادل “اثرا” ابداعيا عليهم. اذا بدا الجلد بالتقشر بعد ان بدا التسفع (الاسمرار) بالاختفاء، يجب عدم تقشيره. حيث يمكن ان يترك التقشير اثارا على البشرة. وبدلا من ذلك، استخدموا هلام الالوفيرا المنعش.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق