الرئيسية / عالم المرأة / استبدلي البوتوكس والليزر بالموز والخردل للشد والتفتيح!!
البوتوكس

استبدلي البوتوكس والليزر بالموز والخردل للشد والتفتيح!!

هل تعلمين أنك تستطيعين التغلب على جميع مشاكل بشرتك طبيعيا دون استخدام حقن البوتوكس والفيلر؟ الحقيقة أنه يمكنك استبدال تلك التقنيات المكلفة ببعض المواد الطبيعية وآمنة من مطبخك.

جمعنا لك فيما يلي دليلا ببعض الوصفات المدهشة في العناية بالجمال، جربيها وستدهشك النتيجة:

ماسك الموز بديلا عن حقن البوتكس :

من التي تحتاج إلى استخدام حقن البوتوكس لعلاج التجاعيد وأعراض الشيخوخة وهي تمتلك ثمرة الموز؟ يمكنك استخدام الموز كقناع من الطبيعية، حيث يرطب بشرتك ويتركها تتمتع بالشعور بالليونة، كل ما عليك فعله هو هرس الموز ليكون عجينة ناعمة، ثم ضعيها على وجهك والرقبة لمدة تتراوح بين 10 و20 دقيقة، وقومي بإزالتها بالماء البارد، وهناك وصفة أخرى باستخدام 1/4 كوب من الزبادي العادي وملعقتين كبيرتين من العسل و1 ثمرة موز متوسطة لعلاج حب الشباب.

ماسك الشوفان بديلا عن حقن النضارة :

إذا كنت تبحثين عن انتعاش سريع لبشرتك ليس عليك اللجوء للطبيب لأخذ حقن النضارة بامكانك الحصول على النضارة الكاملة في دقائق ، مع دقيق الشوفان، فقط اخلطي 1/2 كوب ساخن وليس مغلي من الماء و1/3 كوب من الشوفان، واتركي الخليط لمدة ثلاث دقائق، ثم قومي بمزجه مع ملعقتين من اللبن وملعقتين كبيرتين من العسل و1 بيضة صغيرة بيضاء، ثم ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

ماسك المايونيز بديلا عن كريمات الترطيب :

لماذا تقومين بإضاعة المال على الكريمات باهظة الثمن عندما يمكنك علاج نفسك بقناع الوجه المرطب للبشرة عن طريق المايونيز؟ كل ما عليك فعله هو وضع القليل من المايونيز كطبقة رقيقة على وجهك، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

ماسك الخردل بديلا عن ليزر التفتيح:

كثيراً ما حذر الأطباء من ليزر تفتيح البشرة والتي قد تلجأ لها البعض بامكانك الآن استخدام الخردل الأصفر الخفيف للوجه الذي يعمل على تفتيح البشرة ، كل ما عليك فعله هو وضع ملعقة صغيرة على وجهك منه، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيداً بالماء.

ماسك البيض بديلا عن مستحضرات غلق المسام :

لتقومي بغلق مسام وجهك، خصوصاً قومي بفصل بياض البيض عن الصفار، واستخدمي للبشرة الدهنية بياض البيض مع قليل من الليمون أو العسل، ويمكن أن يضاف للبشرة العادية البيض كله، فقط امزجيه جيداً، ثم ضعي المزيج على الوجه، وقومي بالاسترخاء والانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف.