دراسة: نساء المغرب وتونس والجزائر يمثلن أعلى نسب عنوسة في العالم العربي

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري4 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
دراسة: نساء المغرب وتونس والجزائر يمثلن أعلى نسب عنوسة في العالم العربي
00b13c9c6e1f07db8f09807b98befcd0 - مشاهد 24

 

كشفت دراسة حديثة أنجزتها مؤسسة “فاميلي أوبتيميز”، أن “أكثر من 8 ملايين فتاة مغربية، في حالة عنوسة، أي ما يمثّل 60% من مجموع الفتيات المغربيات في سن الزواج، بينما 40% فقط من الفتيات، وفقن في العثور على شريك، وهو ما يضع المغرب، ضمن الدول التي تعرف أعلى نسب العنوسة في الوطن العربي”.

وقالت المؤسسة المتخصصة في كل ما يتعلق بالأسرة والحياة الزوجية، أن “تونس سجلت نسبة 62%، تلتها الجزائر بنسبة 51%، أما في لبنان فقد أظهرت الإحصاءات أن 85% من مجموع الفتيات في سن الزواج لازلنا يبحثن عن الشريك، بعدها سورية، حيث بلغت نسبة العنوسة 70%، وهي نسبة مرشحة للارتفاع بسبب الظروف الحالية التي تشهدها البلاد، وفي مصر، بلغ عدد العوانس 8 ملايين أي 40% من مجموع الفتيات في سن الزواج”.

وأوضحت المؤسسة، أن “فلسطين شكلت الاستثناء في العالم العربي لتسجيلها 7% فقط من العنوسة، لتسجل أقل نسبة عنوسة على الإطلاق، أما دول الخليج فوصلت فيها نسبة الفتيات دون زواج إلى أرقامًا كبيرة، حيث تصدرت دولة الإمارات القائمة بنسبة 75%، بينما 45% في السعودية، وأرجعت الدراسة السبب ربما للمغالاة في المهر وتكاليف العرس الباهظة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق