هل تناول اللحم يصيبك بالسرطان؟

تضاربت المعلومات مؤخرا حول تسبب اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة في الاصابة بالسرطان، خاصة بعد أن اعتبرت منظمة الصحة العالمية أنها ترفع من مخاطر الاصابة بسرطان الأمعاء.

في هذا الصدد أفادت دراسة جديدة أن تناول قطعة ستيك واحدة فقط في الأسبوع تزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة تزيد على 2/5.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، تعد الدراسة التي تضمنت 500 ألف رجل وامرأة في منتصف العمر، واحدة من أهم الدراسات التي تبحث في العلاقة بين الإصابة بسرطان الأمعاء والوجبات الغذائية.

المزيد: جديد.. تحليل للدم يكشف عن السرطان

وحذر الباحثون من جامعة أكسفورد البريطانية المشرفين على الدراسة من أن أربع قطع من اللحوم الحمراء، شريحة أقل من 300 غرام تجعلك عرضة للإصابة بهذا المرض بنسبة 42%، وحتى القطعتين أسبوعيا تزيد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة الخمس تقريبا.

ونصحت الدراسة استبدال اللحوم في النظام الغذائي بالحبوب والأسماك والدجاج، مع الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة بعدما تبيّن في العينة التي شملها البحث أن من اعتمد على النظام النباتي كان أقل عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة 42%.

وتأتي هذه النتائج بعد أيام فقط من تحذير منظمة الصحة العالمية حول خطورة الإكثار من تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة، إذ اعتبرتها أنها ترفع من مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

اقرأ أيضا

“الفيفا” يكشف حكام مواجهة المغرب وهولندا

متابعة أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعيين طاقم تحكيم برازيلي لإدارة مواجهة منتخب هولندا …

جمهورية أفريقيا الوسطى تعلن تفشي “الكوليرا”

وكالات أعلنت جمهورية إفريقيا الوسطى تفشي وباء الكوليرا بعد تسجيل 24 حالة وفاة مرتبطة به، …

صنصال يكشف تفاصيل عام خلف القضبان بالجزائر ويتوعد بمقاضاة تبون

كشف الكاتب الجزائري الفرنسي بوعلام صنصال عن الظروف التي رافقت فترة اعتقاله في الجزائر، موضحا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *