الجيش المالي يدمر معسكرا لمقاتلين جنوب البلاد

ذكرت مصادر عسكرية مالية أن الجيش المالي اعتقل من وصفهم بـ15 جهاديا مفترضا خلال عمليات بالقرب من حدود مالي مع ساحل العاج بجنوبي البلاد حيث تم تفكيك معسكرين.
وأكد ضابط في الجيش للصحافة الفرنسية اعتقاله للمقاتلين، ومن بينهم إمام عاجي متطرف جاء من ساحل العاج لبناء مسجد في قرية مالية لنشر أفكاره حسب وصف الضابط. كما تم تدمير لمعسكر جديد كانوا يشغلونه في منطقة سيكاسو على الحدود مع ساحل العاج.
ومن جانبه قال مصدر عسكري آخر إن “معسكرا آخر للجهاديين في ضاحية منطقة فاكولا المالية دمر أيضا” وتمت مصادرة أسلحة ومتفجرات بالإضافة إلى دراجات نارية.

للمزيد:الملك محمد السادس: إرادة المغرب قوية في مواصلة العمل لحل الأزمة في مالي

للمزيد:المغرب يدعو القوى الحية في مالي إلى إيجاد حل توافقي يحفظ الوحدة الترابية للبلاد

وكان الجيش المالي أعلن أوائل الشهر الجاري أن قوات فرنسية خاصة قتلت قائداً في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي كان قد أُفرج عنه العام الماضي في عملية تبادل مع رهينة فرنسي في مالي.
وقال الجيش إن محمد علي آغ ود حسين قُتل في عملية شنتها قوات فرنسية خاصة في جبل تاغرغرا بالقرب من مدينة كيدال شمالي دولة مالي.

اقرأ أيضا

هلال: على الجزائر أن تقر بإخفاق مشروعها الانفصالي في الصحراء

أكد الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، السفير عمر هلال، أمس الثلاثاء بنيويورك، أن على الجزائر، الطرف الرئيسي في النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، أن تقر بالإخفاق الذريع لمشروعها الانفصالي في الصحراء.

تقرير إسباني: المغرب يستعد للتحول إلى منتج للأسلحة

"المغرب يستعد لأن يصبح منتجا للأسلحة، منتقلًا من دوره التقليدي كمشتري". هذا خلص إليه تقرير حديث صادر عن موقع Escudo Digital، وهو موقع إخباري إسباني متخصص في مجال الأمن والتكنولوجيا.

سلوفينيا تشيد بالمبادرة الأطلسية

أشادت سلوفينيا، اليوم الثلاثاء، بالمبادرة المستنيرة التي أطلقها الملك محمد السادس لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *