نيويورك تحتفل بعيد الفطر

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي18 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نيويورك تحتفل بعيد الفطر

أضيء مبنى امباير ستايت في نيويورك الجمعة باللون الأخضر، احتفالاً بعيد الفطر في تقليد بدأ العمل به منذ سنوات عدة، كما أفاد متحدث باسم ناطحة السحاب.
وقال المتحدث باسم الصرح المعماري إن الإنارة باللون الاخضر ستستمر لغاية الساعة الثانية فجراً، موعد اغلاق المبنى أمام الزوار والساعة التي تطفأ فيها أنواره يومياً.
وأضاف أن مبنى إمباير ستايت يحتفل بعيد الفطر “منذ سنوات عدة، هذه إنارة سنوية”.
ويحتفل المبنى سنوياً بالطريقة نفسها بعيدي الفصح والميلاد المسيحيين وعيد الأنوار اليهودي، ولكن بألوان مختلفة، إذ أنه يضاء في عيد الفصح بالأصفر والأبيض وفي الميلاد بالأحمر والأخضر، في حين أنه يضاء في عيد الأنوار (حاكونا) بالأبيض والأزرق.
كما أن المبنى يضاء بألوان أخرى في مناسبات اخرى غير دينية، كما جرى مثلا في يوليوز الجاري حين تلون بألوان العلم الأمريكي حين فاز منتخب السيدات الأمريكي في كرة القدم بكأس العالم.
وفي 28 يونيو (حزيران) تزين المبنى بألوان قوس القزح، احتفالاً بيوم اعتزاز المثليين جنسياً، في حين انه تلون في 8 يونيو بالأبيض والزرق والبنفسجي احتفالاً باليوم العالمي للمحيط.
أما في الأيام العادية فيضاء أعلى المبنى باللون الأبيض.
وناطحة السحاب هذه هي ملكية خاصة وتتلقى سنوياً مئات الطلبات من حول العالم فنارتها بألوان مختلفة احتفالاً بمناسبات شتى، لكن إدارة المبنى لا تناقش علناً آلية اختيار المناسبات التي تقرر اعتمادها.
ولا يقبل المبنى أي طلب يتصل بحملات انتخابية أو شخصيات أو منظمات دينية أو مناسبات شخصية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق