أسطول الحرية الثالث يتحدى الاحتلال ويقترب من غزة

عبد العالي الشرفاوي
2015-06-29T03:58:32+00:00
دولي
عبد العالي الشرفاوي28 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أسطول الحرية الثالث يتحدى الاحتلال ويقترب من غزة

ذكرت مصادر أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تستعد لاعتراض سفن أسطول الحرية الثالث، وأن طائرات بدون طيار حلقت فوق الأسطول الذي تقترب إحدى ىسفنه من سواحل غزة، والتي من المقرر أن تصل غدا الاثنين.
وتعمل سفن البحرية الإسرائيلية على اعتراضه وتوقيفه قبالة سواحل غزة حسب ما نشره موقع ناطق بالعبرية، وقال الموقع إن الجيش الإسرائيلي يستعد للسيطرة على سفن الأسطول وإنزال قوات الكوماندو البحري.
وبدأ «أسطول الحرية» الثالث، الذي يضم عدة سفن تقل عشرات الناشطين المؤيدين للقضية الفلسطينية التحرك مساء الخميس من اليونان وعدة موانىء أوروبية من أجل كسر الحصار البحري الإسرائيلي على قطاع غزة.
ويتكون أسطول الحرية الثالث من خمس سفن (مركبان للصيد وثلاث سفن سياحية)، أولها سفينة “ماريان”، التي يسافر على متنها الرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، وثانيها سفينة “جوليانو 2″، التي سميت تيمنًا بالناشط والسينمائي الإسرائيلي، “جوليانو مير خميس”، الذي قُتل في جنين عام 2011، إضافة إلى سفينتي “ريتشل” و”فيتوريو”، وأخيرًا سفينة “أغيوس نيكالوس”، وانضمت إلى الأسطول في اليونان..
يذكر أن قوات إسرائيلية هاجمت بالرصاص الحي والغاز المدمع سفينة “مافي مرمرة” التركية، أكبر سفن أسطول الحرية الأول الذي توجّه إلى غزة منتصف العام 2010، مما أسفر عن مقتل عشرة من المتضامنين الأتراك، وجرح خمسين آخرين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق